المملكة.. "منصة" مفاوضات النقل الجوي "العالمي"

▪︎ مجلس نيوز

 تستضيف المملكة في العاصمة الرياض، بين الثالث والسابع من ديسمبر المقبل، النسخة الخامسة عشرة من المؤتمر الدولي لمفاوضات الخدمات الجوية (ICAN) 2023م، التابع لمنظمة الطيران المدني الدولي (ICAO)، بمشاركة أكثر من 100 دولة ومنظمة دولية وأكثر من 700 خبير ومُختص في مجال الطيران المدني.

“آيكان” أكبر فعالية دولية للتفاوض والتباحث بالنقل الجوي

وتأتي استضافة المملكة لمؤتمر “آيكان”، في ظل الدعم غير المحدود الذي يحظى به قطاع النقل الجوي من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، وانطلاقًا من مكانة المملكة الرائدة في تطوير صناعة النقل الجوي وتنميته لتحقيق أعلى درجات السلامة والأمن ومواكبة التطورات المتسارعة في هذه الصناعة. ويهدف مؤتمر “آيكان”، الذي يعد أكبر فعالية دولية من نوعها للتفاوض والتباحث حول شؤون النقل الجوي، إلى مواكبة التطور المتسارع في صناعة النقل الجوي عالمياً.

وتجتمع في المؤتمر، وفود الدول لعقد المفاوضات والمشاورات على أساس ثنائي أو متعدد الأطراف بشأن الخدمات الجوية، بهدف تقديم خدمات أفضل إلى أوساط النقل الجوي، وتيسير إقامة الروابط بين الجهات المنظمة والمشغلين الجويين ومقدمي الخدمات ذات الصلة، بما ينطوي عليه ذلك من مزايا إيجابية لتسريع آليات التفاوض.

ويشهد المؤتمر على هامش أعماله، عددًا من الاجتماعات الإقليمية البارزة، من بينها الاجتماع الـ 68 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، والاجتماع الاستثنائي للأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي؛ بحضور رؤساء هيئات الطيران المدني بدول مجلس التعاون الخليجي.

 توزيع جائزة “التسهيلات” التي تستضيفها هيئة الطيران”

وسيشهد افتتاح المؤتمر مشاركة دولية كبيرة، بحضور وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني المهندس صالح بن ناصر الجاسر، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، ورؤساء هيئات الطيران المدني من مختلف الدول المشاركة.

كما يشهد، حفلاً لتوزيع جائزة “التسهيلات” التي تستضيفها الهيئة العامة للطيران المدني، ثم يختتم بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للطيران المدني.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، أن مؤتمر “آيكان 2023″، سيكون بمثابة منصة عالمية لمفاوضات النقل الجوي، ونستعرض من خلالها تمكين وتوفير الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة من خلال الإستراتيجية الوطنية للطيران، التي تسعى إلى تعزيز قدرات قطاع الطيران المدني السعودي ليصبح القطاع الأول في الشرق الأوسط بحلول عام 2030، تحقيقا لمستهدفات رؤية السعودية 2030، والإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post