Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

مع ترقب اجتماع "أوبك+".. "برنت" يتراجع

▪︎ مجلس نيوز

تراجعت أسعار النفط اليوم ونزل خام برنت صوب 80 دولارا للبرميل مع ترقب المستثمرين لاجتماع مجموعة أوبك هذا الأسبوع للاتفاق على حجم تخفيضات الإنتاج في 2024.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتا

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتا بما يعادل 0.5 % إلى 80.21 دولار للبرميل، كما نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 36 سنتا بنسبة 0.5 % إلى 75.18 دولار للبرميل.

وارتفع الخامان على نحو طفيف في الأسبوع الماضي، وهو أول أسبوع يسجلان فيه مكاسب منذ خمسة أسابيع، بدعم من توقعات بأن المملكة وروسيا قد تمددان خفض الإمدادات حتى 2024، فيما قد تناقش أوبك خطط تطبيق المزيد من التخفيضات.

وكانت الأسعار قد تراجعت في الشرق الأوسط في الأسبوع الماضي بعد أن أرجأت منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفاؤها ومنهم روسيا، أو المجموعة المعروفة باسم اوبك اجتماعا وزاريا حتى 30 نوفمبر لحل الخلافات بخصوص أهداف الإنتاج للمنتجين في أفريقيا، ووفقا لـ”رويترز” فستتحرك المجموعة من أجل التوصل لتوافق.

وذكرت وكالة الطاقة الدولية أنها تتوقع زيادة طفيفة في المعروض في أسواق النفط العالمية في 2024 حتى لو واصلت الدول الأعضاء في أوبك تخفيضات الإنتاج حتى العام المقبل، واستقرت أسعار النفط بعد انحسار التوتر الجيوسياسي في الشرق الأوسط في أعقاب التوصل لاتفاق هدنة في غزة وتبادل رهائن ومسجونين فلسطينيين.

Source

Next Post