"الرياض" تعيد السنباطي للواجهة بـ"يوم مولده"

▪︎ مجلس نيوز

تحتفي الرياض الخميس المقبل بأحد رموز التلحين والموسيقى العربية، الموسيقار الراحل رياض السنباطي، في ليلة من ليالي زمن الفن الجميل يرتقبها عشاق الطرب الأصيل، حيث يتغنى مجموعة من أشهر المطربين العرب بمعزوفات وألحان رياض السنباطي، في ذكرى مولده الـ30 من نوفمبر.

يغني في الحفل أحمد سعد وشيرين وصابر الرباعي ومي فاروق 

ففي ليلة “روائع السنباطي”، تقدم الهيئة العامة للترفيه لجمهور موسم الرياض، سيمفونية رائعة لأغاني أعلام الطرب العربي أم كلثوم ووردة وعبدالمطلب، حيث كشفت شركة بنش مارك المنظمة للحفل عن الفنانين الذين سيغنون بالحفل من ألحان رياض السنباطي على مسرح أبو بكر سالم، وهم: شيرين عبدالوهاب، وصابر الرباعي، وأحمد سعد، ومي فاروق، وريهام عبدالحكيم، وإيمان عبدالغني، وفؤاد زبادي. ويقوم بقيادة الفرقة الموسيقية الموسيقار هاني فرحات.

رياض السنباطي هو أحد أبرز الملحنين في تاريخ الوطن العربي، ولحّن لأبرز نجوم الفن في الألفية الماضية، مثل أم كلثوم ومحمد عبدالمطلب وأسمهان وهدى سلطان وعبدالحليم حافظ وفايزة أحمد ووردة وميادة الحناوي ونجاة وسميرة سعيد وطلال مداح وعزيزة جلال.

اشتهر السنباطي، المولود في محافظة دمياط بدلتا مصر 30 نوفمبر عام 1906م، بتلحين القصيدة العربية، وبلغ عدد مؤلفاته الغنائية 539 عملًا، وألّف 38 قطعة موسيقية، كما لحن لـ120 شاعرًا.

تُوفي الموسيقار رياض السنباطي في 10 سبتمبر 1981م. وتعيده هيئة الترفيه إلى واجهة الموسيقى والطرب العربي بحفل ضخم بعد أكثر من 4 عقود من رحيله.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post