Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

ضحاياه "سعوديين".. السجن لـ"الشيخة مهرة"

▪︎ مجلس نيوز

قررت الهيئة القضائية المختصة بقضايا غسل الأموال لدى محكمة جنايات الرمثا بالأردن، حبس بائع مياه 5 سنوات وتغريمه 60 ألف دينار، بعد أن أسس صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي باسم “الشيخة مهرة والشيخة فطيم”، وارتكب جريمة غسل الأموال والاحتيال.

وكشف وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، عن أن المحكمة وجدت أن المدان “بائع مياه” لديه مؤسسة لا يتجاوز رأس مالها ألف دينار ولا يوجد لديه أي دخل آخر، حيث قام بعمل صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بغرض الاحتيال تحمل أسماء “الشيخة مهرة” وأخرى باسم “الشيخة فطيم”، وقام من خلالهما بالتواصل مع أشخاص من السعودية والإمارات والكويت، بغرض طلب مساعدات مالية منهم وإيهامهم بأن هذه المساعدات للاجئين السوريين في الأردن.

الضحايا كانوا يرسلون حوالات مالية متفاوتة 

وأشارت إلى أن الضحايا كانوا يرسلون حوالات مالية متفاوتة تتراوح قيمتها ما بين 700 – 1500 دينار على مكاتب صرافة أردنية، وكان المدان يمتلك 3 محافظ إلكترونية حيث كان يوهم الضحايا بأنه يمتلك محلا لبيع المياه في السعودية ويقوم باستلام الثمن عن طريق سحب المبالغ من بطاقات صراف تعود لأشخاص من السعودية حيث كانوا يرسلون له صور البطاقات عن طريق موقع التواصل الاجتماعي “واتساب”.

وأبانت أن إخطارا ورد لوحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب من إحدى الجهات المبلغة بخصوص المدان باستخدامه عدة بطاقات لتنفيذ حركات على بوابة تطبيق “إي فواتيركم” دون إثبات ملكية تلك البطاقات ومحاولة استخدامها خلال فترات متقاربة لتمرير مبلغ بالريال السعودي لحساب محفظته من قبل 22 مستخدما.

وأضافت أنه جرى ضبط المتهم، حيث اعترف بأفعاله وجرت الملاحقة القانونية له، وأسندت النيابة العامة للمدان البالغ من العمر 30 عاما والممنوع من السفر جناية غسل الأموال والاحتيال.

Source

Next Post