سحر الطبيعة بـ"شفا الطائف"

▪︎ مجلس نيوز

يعد مركز الشفا بمحافظة الطائف، ركيزة أساسية للنموذج السياحي القائم على المغامرات والاستدامة والسياحة الصديقة للبيئة، حيث يقدم تجارب لا تُنسى وسط جمال الطبيعة وسحرها.

يتمتع بنسيج جغرافي وتضاريس طبيعية بكر ونقية

ويشجع المركز الذي يمثل أعلى قمة جبلية بالمنطقة، الزائرين والسائحين والمستثمرين على الاستفادة من الإمكانات الهائلة والمقومات الطبيعية المتنوعة والجمال الطبيعي الآسر.

ويتمتع المركز في ظل هطول الأمطار التي تشهدها المحافظة، بنسيج جغرافي وتضاريس طبيعية بكر ونقية، بتنوع أحيائي غني، وتجاذب للنباتات البرية على السفوح وبين سلسلة جبال السروات.

ويشتهر شفا الطائف بالتضاريس والمرتفعات التي تمتاز بالأفلاج الطبيعية والعيون المتدفقة من سفوحها، والطقس الجبلي الماطر؛ ما يتيح تجربة سياحية فريدة من نوعها ومختلفة عن مثيلاتها من مدن ومناطق المملكة؛ لما تمثله درجات الحرارة المنخفضة من عنصر فعال وجاذب للزوار على مدار العام.

ويشكّل قطاع السياحة في مركز الشفا مصدراً مهماً في عملية التنمية الاقتصادية لمحافظة الطائف، حيث يشهد المركز تنفيذ العديد من المشروعات السياحية، مثل: الفنادق، والمنتجعات، والمجمعات السكنية المتكاملة المناسبة للبيئة والتنمية الريفية.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post