"بدء" تطبيق جزاءات إتلاف الممتلكات بـ"مكة"

▪︎ مجلس نيوز

بدأت أمانة العاصمة المقدسة بالعمل بالنسخة المحدَّثة من جدول الجزاءات عن المخالفات البلدية، التي أصدرتها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان مؤخرًا.

المخالفات تصل غرامتها لـ 1000 ريال وتتضاعف عند التكرار

وأوضحت الأمانة أن النسخة المحدَّثة من جدول الجزاءات، تتضمن مخالفات إتلاف الممتلكات العامة والنظافة العامة، التي قد تصل غرامتها إلى ألف ريال وتتضاعف عند التكرار.

يذكر أن ذلك يأتي امتدادًا لجهودها المتواصلة لتوفير البيئة الصحية، والحدِّ من مظاهر التشوه البصري وتعزيز مستوى الوعي بالأنظمة واللوائح والاشتراطات البلدية، ورفع معدلات الامتثال.

يذكر أن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان راعت في تحديد الغرامات التدرج بحسب نوع المخالفة، ومدى التكرار، والاختلاف بين مستويات المدن من حيث الناحية الاقتصادية، وأحجام المنشآت، بالإضافة إلى تطبيق مبدأ التنبيه قبل إيقاع الجزاء ووضع المهلة التصحيحية للمخالفات غير الجسيمة.

شمل التحديث 9 مجموعات للمخالفات

وشمل التحديث 9 مجموعات للمخالفات، منها مخالفات الأنشطة التجارية، ومخالفات النظافة العامة وناقلي النفايات التجارية، مخالفات الطرق والشوارع، ومخالفات البناء، ومخالفات محطات ومخالفات البيع، ومخالفات المنشآت الصحية، وتراوحت قيمة الغرامات فيها من 30 ألف ريال إلى 50 ألف ريال.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post