بدء سريان الهدنة بغزة

▪︎ مجلس نيوز

دخلت حيز التنفيذ، منذ الساعة السابعة بالتوقيت المحلي (5.00 ت.غ) من صباح (الجمعة)، الهدنة المؤقتة لمدة 4 أيام؛ بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحماس للسماح بالإفراج عن رهائن محتجزين في قطاع غزة في مقابل معتقلين فلسطينيين.

سيتم خلالها الإفراج عن الدفعة الأولى من الرهائن

وأتت هذه “الهدنة الإنسانية” التي توسطت فيها إطارها قطر ومصر والولايات المتحدة، في اليوم التاسع والأربعين للحرب بين الاحتلال وحماس.

وينتظر الإفراج عن الدفعة الأولى من الرهائن والمقدرة بـ13 امرأة وطفلاً قرابة الساعة 16.00 (14.00 تغ)، وسيفرج عن 50 رهينة في مقابل 150 معتقلاً فلسطينياً على دفعات خلال مدة الهدنة، كما ستتزايد المساعدات التي تتدفق إلى قطاع غزة المحاصر خلال أول هدنة منذ بداية الحرب المستمرة منذ ما يقرب من 7 أسابيع.

وخلال هذه الفترة سيتم الإفراج عن 50 رهينة إسرائيلية من النساء والأطفال دون 19 عاماً، وبالمقابل يفرج مقابل كل واحد منهم عن 3 أسرى فلسطينيين من النساء والأطفال لدى الجانب الإسرائيلي.

وسيتم يومياً إدخال 200 شاحنة مواد إغاثية وطبية، و4 شاحنات وقود وغاز طهي “لكافة مناطق قطاع غزة” خلال الهدنة، فيما سيوقف الطيران الإسرائيلي تحليقه فوق غزة لـ6 ساعات يومياً خلال الهدنة، اعتباراً من 10 صباحاً.

وقبل ساعات قليلة من بدء سريان الهدنة صعّد الجيش الإسرائيلي من استهدافه لأنحاء القطاع، وشهد مخيم جباليا شمالي القطاع، والنصيرات في الوسط، وخان يونس ورفح في الجنوب قصفاً مكثفاً أسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين، بالإضافة إلى استهداف مستشفيات عدة.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post