"روائع العالم".. أفلام "عرض أول" بالمنطقة

▪︎ مجلس نيوز

قرر مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في نسخة هذا العام، عرض أفلام من جميع أنحاء العالم لنخبة من المخرجين وصنّاع الأفلام العالميين، ضمن برنامج “روائع العالم”.

ويضم البرنامج قائمة لمجموعة من أكثر الأفلام المرتقبة التي تُعرض جميعها لأول مرة في الوطن العربي، ويسلط الضوء على عدد من الاختيارات المتميزة، مثل فيلم “بريسيلا” ، وفيلم الدراما “أصل”، المبني على رواية الخيال العلمي الأكثر مبيعًا “نظام الطّبقات الاجتماعيّة أصل عدم ارتياحنا”، وفيلم “ليلة صامتة” لمخرج أفلام الحركة جون، وتتضمن القائمة الفيلم القصير “دمي”، وفيلم “زوجة الرئيس”.

عرض فيلم “فيراري” في حفل ختام المهرجان

كما يُعرض فيلم السيرة الذاتية “فيراري” للمخرج مايكل مان، في حفل ختام فعاليات الدورة الثالثة. يروي الفيلم قصة بطل السباقات السابق “إينزو فيراري”. ويعتبر أحد أفضل إبداعات مايكل مان، التي وظّفها لبناء قصة مُشبّعة بمشاعر الحب والشغف والعمل، جامعاً جمال السيارات الرياضية مع جمال المشاهد التصويرية الأخّاذة.

وأوضح مدير البرنامج السينمائي الدولي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، كليم أفتاب، أنه تم اختيار هذا الفيلم ليكون مسك الختام لنسخة هذا العام ولبرنامج “روائع العالم”، بالإضافة إلى عرض الأفلام الأكثر تشويقًا ونجاحًا وتأثيرًا من مهرجانات هذه السنة لنعرضها لجمهور المهرجان في جدة.

ويتميز مهرجان البحر الأحمر السينمائي الذي سيقام خلال الفترة بين 30 نوفمبر وحتى 9 ديسمبر، باحتفائه بصناعة السينما على نطاق عالمي، ويعمل على تسليط الضوء على الأفلام التي تم إنتاجها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تتضمن اختيارات هذا العام 36 فيلمًا طويلًا وقصيرًا من المملكة.

وتنطلق دورة المهرجان، بمشاركة المؤسسات رفيعة المستوى، إضافة إلى مهرجان تريبيكا للأفلام (نيويورك)، و”أيام عمّان” لصُنّاع الأفلام، ومهرجان البندقية السينمائي الدولي، ونيوم، وصندوق البحر الأحمر، ومؤسسة الدوحة للأفلام.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post