شكر "دولي" لدعم المملكة لـ"غزة"

▪︎ مجلس نيوز

أعرب المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري، عن الاعتزاز بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية؛ لدعمه للجهود الإنسانية والصحية التي تقوم بها المنظمة في قطاع غزة.

وتطرق المنظري إلى أن شرق المتوسط يعاني من أزمات كبيرة جراء النزاعات والحروب وعدم الاستقرار السياسي ما يؤثر على البنى التحتية ومنها النظام الصحي، وأن ما يحدث في غزة اختبار حقيقي للقيم الإنسانية في العالم وللمنظمات الأممية ورغبتها في خدمة البشرية.

وأشاد مفوض وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” فيليب لازاريني، بدعم المملكة للوكالة لتتمكن من القيام بعملها تجاه الوضع الصعب بغزة، وذلك خلال لقائه المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، بمدينة العريش المصرية، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة أسامة نقلي.

برنامج الغذاء العالمي يثمن دعم “سلمان للإغاثة”

ووصف لازاريني، الوضع في قطاع غزة بـ “المخيف”، وأن هناك أكثر من 35 ألف شخص يحتمون بالمركز بعدما تركوا منازلهم بدون أي وسائل أمان وحماية، مرحباً بالهدنة الإنسانية وبأهمية الالتزام بها واستخدامها في رفع المعاناة ومستوى الإغاثة الإنسانية.

من جهتها ثمنت المديرة الإقليمية لبرنامج الغذاء العالمي كورين فلايشر، الدعم المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مشددة على ضرورة الالتزام بتنفيذ الهدنة في ظل تردي الوضع الغذائي بعد توقف المخابز لنقص الدقيق ونفاد الوقود.

وأشار رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمصر ألفونسو فيروا بيريز، إلى ضرورة العمل مع الشركاء الدوليين لوقف الحرب، وأن المنظمات الإقليمية والدولية تعمل دون كلل أو ملل لمعالجة الأزمة الإنسانية في غزة.

ونوه بأن 70% من المنشآت والمرافق الصحية والإنسانية دُمرت في غزة مبرزاً أهمية الدعم والتمويل اللازم للمنظمات الأممية للقيام بدورها تجاه إغاثة الفلسطينيين.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post