"اليونسكو" تُقر "أخلاقيات الذكاء" بالرياض مركزاً دولياً

▪︎ مجلس نيوز

منح المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، في دورته الـ 42، المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي بالرياض، صفة مركز دولي من الفئة الثانية تحت رعاية اليونسكو.

المركز يدعم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030

ويأتي هذا المنجز تأكيداً لالتزام المملكة محلياً وإقليمياً ودولياً، لجهودها في دعم مجالات الذكاء الاصطناعي واستخداماته من أجل خدمة دول العالم لا سيما الدول النامية، حيث سيكون المركز داعماً لأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030 وأولويات برامج اليونسكو، وتوسيع نطاقها بمجال الذكاء الاصطناعي مع التركيز على الدول العربية في منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك بحضور رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، الدكتور عبدالله الغامدي، والوفد الدائم للمملكة لدى اليونسكو، واللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم.

وتُعد المملكة من أوائل الدول في تبنّي توصيات أخلاقيات الذكاء الاصطناعي التي اعتمدتها “اليونسكو” في نوفمبر 2021، بمشاركة 193 دولة، حيث أصدرت سدايا مبادئ أخلاقيات الذكاء الاصطناعي خلال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية في سبتمبر 2022م.

وفي 25 يوليو 2023م صدر قرار مجلس الوزراء بالموافقة على إنشاء مركز باسم “المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي” يكون مقره الرياض، ويتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري.

وتدعم استضافة المملكة، لهذا المركز جهودها في تحقيق الريادة بمجال الذكاء الاصطناعي، وتعزيز دورها في تنسيق التعاون الدولي والإقليمي في مجال سياسات وأخلاقيات وأبحاث الذكاء الاصطناعي.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post