Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"صكوك" بـ 3.5 مليار تعزز "تملك" المنازل

▪︎ مجلس نيوز

 كشفت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري (SRC)، عن نجاح إصدارها الأخير للصكوك بقيمة 3.5 مليار ريال سعودي، ضمن برنامجها المقوم بالريال السعودي والمدعوم بضمانات حكومية.

إقبال من المستثمرين يبرهن على ثقتهم بالسوق المحلي

وشمل إصدار الشركة، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، طرح شريحتين نهائيتين، استكمالاً لبرنامج الصكوك المحلية بقيمة 20 مليار ريال سعودي، وذلك على فترات مزدوجة مدتها خمس وسبع سنوات.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ “SRC” فابريس سوسيني، أن الإصدار شهد إقبالاً من المستثمرين؛ ما يبرهن على ثقتهم بالسوق المحلي ونموذج عمل الشركة، ويؤكد دورها الفاعل في سوق التمويل العقاري، ضمن مساعيها المستمرة للإسهام في تحقيق مستهدفات برامج رؤية المملكة 2030.

وتعزز إصدارات الشركة للصكوك التزامها بالإسهام في تطوير القطاع المالي في المملكة؛ من خلال تقديم الحلول المبتكرة في سوق إعادة التمويل العقاري؛ انطلاقاً من الحرص على الاستمرار في تطوير سوق التمويل العقاري، وتوفير السيولة، ودعم جهات التمويل لتحقيق المزيد من النمو في نسب تملك المنازل للأسر السعودية.

يُذكر أن الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري حصلت على تصنيف “A ” (مستقر) من وكالة “فيتش”، وتصنيف “A2” (إيجابي) من وكالة “موديز”، وتصنيف “A-” (مستقر) من “ستاندرد آند بورز”.

Source

Next Post