Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

استثمار 4 تريليونات بـ"التطوير العقاري"

▪︎ مجلس نيوز

كشف رئيس برنامج التنمية الوطنية في صندوق الاستثمارات العامة، أحمد الشنقيطي؛ عن نية  الصندوق والشركات التابعة له؛ استهداف استثمار 4 تريليونات ريال بقطاع التطوير العقاري بالمملكة خلال السنوات الـ10 المقبلة.

وصنف الشنقيطي مشروع “داون تاون السعودية” بأحد أهم المشاريع المستهدفة، الذي يرمي لتحقيق التطوير العقاري لـ10 ملايين متر مربع في 12 مدينة بالمملكة، من بينها مدينة عرعر؛ المنطقة الإدارية للحدود الشمالية.

داون تاون عرعر نواة حضارية لتعزيز التنافسية وجودة الحياة في عرعر

وأكد خلال كلمته بمنتدى الحدود الشمالية للاستثمار، أن مشروع داون تاون السعودية يستهدف إنشاء وحدات سكنية وفندقية إضافةً إلى مشروعات ترفيهية وتسويقية؛ إذ يستهدف مشروع “داون تاون عرعر” أن يكون نواة حضارية لتعزيز التنافسية وجودة الحياة في عرعر، بما يساهم في الازدهار الاقتصادي والاجتماعي للمدينة.

وانطلق منتدى الحدود الشمالية للاستثمار في وقت سابق اليوم، حيث يطرح 157 فرصة استثمارية بتكلفة إجمالية 22 مليار ريال، في قطاعات النقل والخدمات اللوجستية، والتعدين، والتعليم، والصحة، والتطوير العقاري، والبلديات، والصناعة، والسياحة والفندقة، والبحث العلمي.

وشركة “داون تاون السعودية” مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، في أكتوبر 2022؛ لإنشاء وتطوير مراكز حضرية ووجهات متعددة في 12 مدينة؛ هي: المدينة المنوّرة، والخُبر، والأحساء، وبريدة، ونجران، وجيزان، وحائل، والباحة، وعرعر، والطائف، ودومة الجندل، وتبوك.

Source

Next Post