الإغاثات السعودية لـ"غزة" تتواصل بحراً وجواً

▪︎ مجلس نيوز

إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، وصلت (السبت) إلى مطار العريش الطائرة الإغاثية السعودية التاسعة عشرة، في الوقت الذي سيّر فيه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم، الباخرة الثانية ضمن الجسر البحري السعودي لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

تحمل الباخرة 890 طنًا من المساعدات الغذائية والطبية

الباخرة التي أبحرت من ميناء جدة الإسلامي متجهة إلى ميناء بورسعيد المصري، تحمل على متنها 58 حاوية بوزن إجمالي قدره 890 طناً، منها 21 حاوية تحمل مواد طبية ومحاليل وأدوية بوزن إجمالي 303 أطنان، و37 حاوية تحمل مواد غذائية متنوعة، وحليب طويل الأجل بوزن 587 طنا، وذلك تمهيداً لنقلها إلى المتضررين من الشعب الفلسطيني داخل القطاع.

أما الطائرة التي سيّرها أيضاً مركز الملك سلمان للإغاثة، تحمل على متنها 39 طناً من المساعدات الإغاثية المتنوعة، تشمل مواد غذائية وإيوائية وطبية؛ تمهيداً لنقلها إلى المتضررين داخل قطاع غزة.

ويأتي ذلك في إطار دور المملكة التاريخي المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

وكانت قد وصلت خلال الأيام الماضية 18 طائرة إغاثية سعودية وسفينة مساعدات إلى كل من مطار العريش وميناء بورسعيد المصريين، وجميعها سيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة، وتحمل الطائرات والسفينة مواد إغاثية متنوعة، وسيارات إسعاف.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post