Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"التقاء" ثقافي سعودي كوري

▪︎ مجلس نيوز

يُمثل عرض “التقاء” تجربة فنية استثنائية هي الأولى من نوعها للجمع بين الثقافتين السعودية والكورية، وذلك برعاية المعهد الملكي للفنون التقليدية بالشراكة مع جامعة كوريا الوطنية خلال الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر الجاري على مسرح جامعة الأميرة نورة (القاعة الحمراء) بمدينة الرياض.

ويهدف “عرض التقاء” التي يقيمها المعهد الملكي عبر استضافة دولة كل سنة؛ للتعريف بالفنون المشتركة ودمجها، عبر عرض أدائي مسرحي مُختلف، ومعرض فنّي مصاحب لدمج الفنون الأدائية والموسيقية والفنون البصرية.

يقدم العرض 50 مؤدياً من الجانبين

وينطلق العرض بقصة التقاء المؤدين السعوديين والكوريين ثم عرض 5 فنون أدائية سعودية و5 فنون أدائية كورية، لتتعمق المعرفة الثقافية والفنية، كما يُختتم بفن أدائي على ألحان مُدمجة بين الثقافتين، حيث يقدمه 50 مؤدياً من المعهد الملكي للفنون التقليدية ومدرسة الفنون الأدائية في جامعة كوريا الوطنية للفنون.

ويعكس العرض الأدائي السعودي، التنوع الثقافي للمملكة الذي يشمل السامري، الدحة، الليوة، والخطوة، والخبيتي، فيما يشمل العرض الفني المصاحب اندماج الفنون التقليدية السعودية والكورية على قطع فنيّة ملموسة ضمن الحرف المُختلفة مثل “المعادن والفخار، والأعمال الخشبية، والتطريز اليدوي”.

Source

Next Post