جائزتان بمهرجان "البحر الأحمر" السينمائي

▪︎ مجلس نيوز

عقدت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي اليوم، شراكة مع “فيلم العلا” لتكون راعياً استراتيجياً للمهرجان في دورته الثالثة في الفترة بين 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر 2023 في جدة.

وبموجب هذه الاتفاقية سيتم منح جائزتين، الأولى هي “جائزة الجمهور من فيلم العلا”، وستمنح للفائز بناءً على أصوات الجمهور، والثانية جائزة “فيلم العلا لأفضل فيلم سعودي” وذلك بهدف الاحتفاء بالمواهب وصُنّاع الأفلام في السعودية، ودعم صناعة السينما المحلية وزيادة الوعي بمحافظة العلا كوجهة سينمائية ومركز لصناعة الأفلام المحتضنة للمواهب الإبداعية.

 تقتضي الشراكة تقديم منحة إنتاج لصُنّاع الأفلام

وبصفتها الشريك الاستراتيجي للمرحلة الثالثة من دورة الإنتاج الخاصة بصندوق البحر الأحمر، تقتضي الشراكة تقديم منحة إنتاج لصُنّاع الأفلام الذين يخططون لتصوير مشاريعهم في محافظة العلا شمال غرب المملكة، وستكون المنحة مفتوحة لصُنّاع الأفلام الجدد والمتمرسين من المملكة والعالم العربي وأفريقيا، وستهدف إلى دعم وتطوير أفكارهم الإبداعية، كما ستساهم هذه الشراكة في مواصلة الترويج لصناعة السينما في المملكة من خلال توظيف عدسة منطقة العلا ومناظرها الطبيعية الخلابة والمتنوعة، إلى جانب مرافقها واستديوهاتها الحديثة.

كما سيتلقى المستفيدون الدعم من فريق الخبراء في “فيلم العلا”، الذين يوفرون المساعدة الميدانية ويتعاملون مع كافة التحديات خلال مختلف مراحل الإنتاج. يملك صنَّاع الأفلام حرية التحكم في المفهوم الإبداعي، وسترتكز معايير تقييمهم بناءً على جودة الإنتاج وطاقم العمل، بالإضافة إلى السيناريو الخاص بهم. ومقابل ذلك، سيتعين عليهم تصوير جزء من العمل في منطقة العلا.

وكجزء من تعاون “فيلم العلا” المتواصل مع مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، ترعى الإدارة برنامج “اللودج” وهو إحدى مبادرات معامل البحر الأحمر الذي يقدم من خلاله برنامج إقامة فني يمتد على فترة 10 أشهر بالتعاون مع مختبر تورينو للأفلام، حيث سيتم من خلال البرنامج اختيار 12 مشروعًا من المواهب الصاعدة في عالم صناعة الأفلام، ليحظوا بفرصة الاستفادة من الموارد التعليمية المُوسعة التي يتيحها البرنامج، والمتناولة لأسرار صناعة الأفلام، إلى جانب الدعم الذي سيقدَّم لهم على أيدي خبراء في عالم السينما، وفي أثناء المهرجان ستتم مساعدة صُنّاع الأفلام في التقديم على صندوق وسوق البحر الأحمر وسيتم اختيار أحد المشاريع للحصول على جائزة قدرها 200 ألف دولار لتدعم الفائز في بدء مشروعه.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي، محمد التركي، أن التعاون بين فيلم العلا ومؤسسة البحر الأحمر السينمائي، يأتي كنتيجة لسلسلة من الشراكات الناجحة التي عقدت خلال السنوات الماضية، والهادفة لتمكين صُنّاع الأفلام على مستوى المنطقة، إلى جانب الترويج للمملكة كوجهة عالمية لتصوير الأفلام؛ الذي يعد ركيزة أساسية تسعى لها كلتا المنظمتين، مبينا أن المملكة تقدم الكثير من الفرص لصنّاع الأفلام والأصوات السينمائية الجديدة، كما يسعدنا أن تستفيد جميع المواهب المحلية المُشاركة من الدعم الذي يقدمه الصندوق.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post