"إغلاق" 54 مصنعاً وكسارة بـ"الرياض"

▪︎ مجلس نيوز

أغلقت بلدية الشرق 54 كسارة ومصنعاً مخالفاً شرق مدينة الرياض؛ لعدم امتلاكها تراخيص نظامية لمزاولة النشاط، ووقوعها ضمن النطاق السكاني لأحياء شرق العاصمة.

43 مصنعاً في حي الجنادرية و 11مصنعاً في حي النظيم

وكانت بلدية الشرق قامت بإشعار جميع المصانع المخالفة بالإخلاء قبل تاريخ 30/ 3/ 1445هـ، وشرعت بإغلاق 43 مصنعاً في حي الجنادرية، و 11مصنعاً في حي النظيم. وتنوعت المواقع المخالفة بين مصانع بلك، ومصانع خرسانة، وكسارات.

أخبار24 وقفت ميدانياً على موقع مصانع البلك والخرسانة والكسارات الواقعة على امتداد طريق خريص باتجاه الشرق، ورصدت عدداً كبيراً من المصانع والكسارات تمارس نشاطها على الرغم من إغلاقها وانتهاء المهلة التي حددتها البلدية للإخلاء.

وكان أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر قد عاين “الكسارات” ومصانع البلوك والخرسانة المخالفة، قد وصف تلك الكسارات والمصانع بـ”المؤذية”.

وقال خلال لقاء جمعه بعدد من أصحاب الكسارات: “والله إنكم بهذلتوا الدنيا، أعدمتم الشجر، وأعدمتوا الحجر، وأعدمتو الطريق، واعدمتوا الوادي، واعدمتوا الشعيب، والإنسان نفسه تأذى منكم، صدره تعب، وعقله تعب، وحيانه تعبت، والمنظر راح لم يبقَ شي زين، قضوا عليها كلها”.

وذكر أمير الرياض أن وزارة الطاقة خصصت مواقع للكسارات، لكنهم لا يلتزمون بالمواقع المخصصة لهم، وغير منظمين وأساءوا للبلاد والعباد.

كما أشار نائب أمير منطقة الرياض إلى موقع الكسارات والمصانع على امتداد طريق خريص، حيث ذكر أنه يوجد مكان بين الرياض والدمام لا يمكن السير فيه، وهو ذات الموقع الذي قامت بلدية الشرق بإغلاق المصانع المخالفة فيه، وأشعرت باقي المصانع بالإخلاء.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post