تسجيل "59 موقعاً" أثرياً بعدد من المناطق

▪︎ مجلس نيوز

اعتمدت هيئة التراث اليوم، تسجيل وتوثيق 59 موقعاً أثرياً جديداً في السجل الوطني للآثار، ليصبح إجمالي عدد المواقع المسجلة 8847 موقعاً أثرياً في مختلف مناطق المملكة.

المواقع الأثرية سجلت في 8 مناطق 

وحظيت منطقة تبوك بالنصيب الأكبر من هذه المواقع بواقع 22 موقعاً، وتلتها منطقة الجوف التي ضمّت 14 موقعاً، ومنطقة جازان بـ6 مواقع أثرية، ومنطقة حائل بـ5 مواقع، وتلتها كلٌّ من منطقتي عسير والمدينة المنورة بواقع 4 مواقع لكلٍّ منهما، و3 مواقع في منطقة مكة المكرمة، وأخيراً موقعٌ واحد في منطقة القصيم.

ويأتي تسجيل هذه المواقع استناداً إلى نظام الآثار والتراث العمراني الصادر بالمرسوم الملكي بتاريخ 9 / 1/ 1436هـ، وبموجب قرار مجلس إدارة هيئة التراث المتضمن تفويض الرئيس التنفيذي للهيئة بالموافقة على تسجيل المواقع الأثرية والتراثية في سجل الآثار الوطني.

ودعت هيئة التراث المواطنين والمهتمين إلى الإبلاغ عن المواقع الأثرية المكتشفة لتتمكن الهيئة من الوصول إليها وتسجيلها من خلال منصة بلاغ، وحسابها الرسمي عبر منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، وفروعها المنتشرة في عددٍ من مناطق المملكة، مشيدةً بوعي المواطن ودوره بوصفهِ شريكاً أساسياً في المحافظة على تراث وطنه وتنميته.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post