تأمين "سيبراني" للقطاع "الحكومي"

▪︎ مجلس نيوز

أعلنت شركة “هبوب” الرائدة في خدمات الأمن السيبراني، تعاونها مع “غوغل كلاود”؛ بهدف تقديم خدمة ” Chronicle CyberShield” لأول مرة في المملكة.

إحدى ثمار فعالية “بلاك هات 23”

ويمثل تعاون “هبوب”، المملوكة للاتحاد السعودي للأمن السيبراني، والبرمجة، والدرونز، خطوة نحو تعزيز خدمات الأمن السيبراني في القطاع الحكومي؛ وهو ثمرة من ثمار فعالية “بلاك هات 23″، التي يجري تنظيمها في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات.

 وتعد خدمة “Chronicle CyberShield”، حلًا شاملًا يتيح للجهات الحكومية استخدام التقنيات والموارد لاكتشاف التهديدات السيبرانية بشكلٍ استباقي وفعّال، إلى جانب مراقبة تطوراتها المستمرة.

وتعتمد الخدمة على اكتشاف المخاطر، من خلال تحليل وتخزين المعلومات المتعلقة بالأمن داخل المؤسسات، باستخدام البنية الأساسية لـ “غوغل كلاود”؛ لاكتشاف التهديدات بشكل أسرع، وعلى نطاق واسع متفوقةً بذلك على النظام الحالي؛ ما يجعلها أداة فعالة في حماية البيانات والتعامل مع مصادر متنوعة.

وتأتي الشراكة في ظل الطلب المتزايد على الخدمات السحابية في المملكة، بما يتوافق مع “رؤية المملكة 2030″، نحو تحقيق التحول الرقمي وتعزيز الأمن السيبراني.

مركز أمني متقدم يكشف التهديدات بفعاليّة استباقية

وتُطبّق “هبوب” هذه الخدمة، عبر مركز عمليات أمني حكومي متقدم يتيح الكشف الاستباقي للتهديدات بشكلٍ فعال، كما ستتمتع الشركة بإمكان الوصول إلى مجموعة من خدمات “مانديانت”؛ الشركة العالمية الرائدة في مجال الأمن السيبراني، وإحدى شركات “غوغل كلاود”، وتشمل الاستجابة للحوادث السيبرانية، تقييم الاختراق والدفاع السيبراني؛ بهدف حماية العملاء.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة “هبوب” المهندس صالح الحقباني، حرصهم على تقديم خدماتهم لطيف واسع من العملاء في القطاعين الحكومي والخاص؛ ما يعكس الثقة الكبيرة في قدرتهم على تلبية حاجات قطاع الأمن السيبراني.

وأشار إلى أهمية خدمات المراقبة الأمنية المدارة، التي تنمو بشكل كبير بسبب التشريعات والضوابط الأمنية للهيئة الوطنية للأمن السيبراني، وكذلك المخاطر الكبيرة الناتجة عن التهديدات السيبرانية، والأساليب الجديدة المعقدة لمجموعات الاختراق المتقدمة (APT) في تجاوز واختراق المنظومات التقنية.

وأضاف المهندس الحقباني، أن “هبوب” عملت على بناء خدمة المراقبة الأمنية المدارة بالشراكة مع شركة “غوغل” عبر استخدام “Google Chronicle Cybershield” المدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي (AI)، التي تمكّنه من اكتشاف واصطياد التهديدات السيبرانية المعقدة.

وأكد أن “هبوب” تسعى للإسهام في خلق فضاء سيبراني آمن، وتحقيق أهدافها الاستراتيجية التي تم العمل على مواءمتها مع رؤية المملكة 2030.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post