Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"الحجر".. شاهد الحضارة "النبطية"

▪︎ مجلس نيوز

يأخذ “مساء الحجر” زوار فعاليات مهرجان “الممالك القديمة” بالعلا، في جولة خاصة إلى التاريخ والحضارة النبطية، حيث تقدم لهم 15 اكتشافاً أثرياً في المنطقة تجعلها الأعرق تاريخياً.

وتُبرز فعالية مساء الحجر التجربة الغامرة المستمدة من تاريخ المحافظة والتي تصطحب الزوار في رحلةٍ إلى أهم مدافن الموقع، بالإضافة إلى معرض الحياة في الحِجر وجولة الحياة البرية والطبيعية في الحجر، حيث تحتفل دورة هذا العام من المهرجان بالذكرى السنوية الـ 15 لإدراج مدينة الحِجر على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي.

المهرجان يستمر حتى 2 ديسمبر المقبل

ويتيح مهرجان الممالك القديمة 2023 الفرصة لاستكشاف الكنوز الأثرية والعجائب الطبيعية في محافظة خيبر عبر فعاليات مميزة مثل مخيم خيبر الذي يعرف زواره بتفاصيل الحياة القديمة مع الأطعمة والمشروبات التقليدية، إلى جانب العروض الفنية والتراثية التي تلائم جميع أفراد العائلة؛ وكذلك فعالية أصوات الواحة في تجربة سمعية فريدة تجمع بين أصوات الآلات الموسيقية التقليدية وسحر الطبيعة الخلابة.

وتتفرد الفعاليات أيضاً بتجربة الاستمتاع بأشهى الأطباق السعودية التقليدية في مطعم تكية الذي يجمع بين النكهات الأصيلة من المطابخ المحلية، واللمسات العصرية مع إطلالات خلابة على حصون وواحة خيبر.

يشار إلى أن مهرجان الممالك القديمة، المقام في مدينة العلا التاريخية، يستمر لمدة أسبوعين، ابتداءً من 16 نوفمبر وحتى الثاني من ديسمبر المقبل.

Source

Next Post