"أجاويد جدة".. بركة أمطار "سنوية"

▪︎ مجلس نيوز

معاناة سكان حي الأجاويد جنوب جدة مع تصريف مياه الأمطار أزمة تتكرر كل عام مع كل أمطار تشهدها المحافظة، فعلى الرغم من انتهاء وتشغيل مشروع تصريف شبكة مياه الأمطار هذا العام، غابت تغطية الشبكة عن الأحياء الداخلية، التي تبعد ما بين (50- 350) متراً من الشبكة الرئيسية، وهذا ما يتسبب بتجمع الأمطار أمام منازل ساكنيها.

طالب السكان بربط مداخل الحي بالمشاريع الرئيسية لتصريف الأمطار

ويطالب لـ”أخبار 24″، عبدالله البشيري (متطوع في خدمة الأحياء ومن سكان الحي)، وكذلك الدكتور حسن النعمي (أحد سكان حي الأجاويد)، الجهات المسؤولة بالالتفات إلى المواقع الداخلية بالحي وربطها بالمشاريع الرئيسية لتفادي تجمعات المياه وعدم تكرار الأزمة داخل الأحياء.

وفي هذا السياق، اقترح سكان بحي الأجاويد على الأمانة ضم متطوعين من داخل الأحياء المتضررة إلى لجنة مشاريع تصاريف مياه الأمطار؛ للمساعدة بشكل أسرع في الإرشاد والشرح لما يعانيه الحي من الداخل.

ويضيف عبدالله البشيري، أن دوّار البلدية في مشروع الأمير فواز يبعد عن مجرى السيل الكبير 40 متراً فقط، ولا يزال منذ سنوات ومع كل أمطار متوسطة إلى غزيرة تشهدها المحافظة يغرق بسبب تجمعات المياه، على الرغم من شكاوى سكان حيَّي الأمير فواز والأجاويد منذ سنوات.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post