Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"حوجن" يفتتح "البحر الأحمر" السينمائي

▪︎ مجلس نيوز

كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن العرض العالمي الأول لفيلم “حوجن” (2023) للمخرج ياسر الياسري في حفل افتتاح عروض الدورة الثالثة للمهرجان، في 30 نوفمبر الجاري بجدة.

الفيلم مقتبس عن رواية “الفانتازيا” الأكثر مبيعًا للكاتب إبراهيم عباس

وقصة الفيلم مقتبسة عن رواية “الفانتازيا” الأكثر مبيعًا للكاتب السعودي إبراهيم عباس، وهي نسيج يمزج بين عناصر الخيال المستمدة من الفلكلور العربي والمواضيع المعاصرة، بحبكة ساحرة تأسر الجماهير الإقليمية والدولية.

ويُعد “حوجن” وليد تعاون وإنتاج 3 جهات تساهم بتطوير السينما السعودية، منذ عام 2018 وهي: “إيمج نيشن أبوظبي”، و”إم بي سي ستوديوز”، و”فوكس ستوديوز”، وهي من أهم الجهات المعنية بقطاع المحتوى والترفيه بالمنطقة، وسيقدم الفيلم بحضور المخرج والممثلين الرئيسيين؛ نور الخضراء، وبراء عالم، ونايف الظفيري، والعنود سعود، ومحسن منصور، وشيماء الطيب.

وتدور أحداث الفيلم حول قصة جني لطيف يعيش بجدة، ثم يكتشف حقيقة نسبه الملكي، فتبدأ رحلة حوجن “براء عالم” لاستعادة حقه الشرعي، ومحاربة قوى الشر للحفاظ على التوازن بين عالمه وعالم البشر، ويتعرف على طالبة الطب سوسن “نور الخضراء”، فتنشأ بينهما علاقة عاطفية غير متوقعة.

قصة “حوجن” رواية ملحمية تجمع الرومانسية والمغامرة والثقافة

وعلق مدير البرامج العربية وكلاسيكيات الأفلام في المهرجان أنطوان خليفة بأنه يُسعد المهرجان افتتاح العرض العالمي الأول للفيلم المرتقب “حوجن” وهو حدث بالغ الأهمية، ومقتبس عن رواية ناجحة ويجمع ممثلين سعوديين، وأن السينما السعودية تجذب المواهب العربية إنتاجياً وفنياً، واختيار عرض الفيلم تكريم لكل منهما، وتسليط للضوء على التقدّم الملحوظ في صناعة السينما بالمملكة.

وروى مخرج فيلم “حوجن” ياسر الياسري أنه قدم قصة حوجن كرواية ملحمية تجمع الرومانسية والمغامرة والثقافة؛ ما جعلها تلقى صدى لدى الملايين في المملكة وخارجها، وإن صناعة فيلم مقتبس من هذه الرواية المشوقة يعد رحلة استثنائية وإنجازًا بارزًا يُحسب لصناعة السينما في المنطقة.

وأن اختيار الفيلم ليكون بافتتاح المهرجان في جدة أمر مهم حيث بدأت قصة حوجن في جدة، ولعبت دورًا محوريًا في أحداثها، وأن الفيلم تكريم لرحلته ولثقافة جدة المفعمة بالحياة وتاريخها العريق، وأنه فخور بالعمل وينتظر الجميع تفاعل الجمهور مع الفيلم.

يذكر أن ياسر الياسري مخرج عراقي، حقق نجاحاً كبيراً بأول أعماله “شباب شياب” (2018)، وعرضه بمهرجان بالم سبرينغز السينمائي الدولي، وأخرج فيلمه الثاني “122”، عام 2019.

Source

Next Post