Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"الفُل".. وردة ارتباط الشعوب وزينة "العرائس"

▪︎ مجلس نيوز

أوجه ارتباط الشعوب عديدة، منها ما هو معلوم، ومنها غير ذلك. فعلى سبيل المثال، تتطابق وتتشابه بعض التقاليد السعودية الهندية، ليس من ناحية الطعام أو البهارات التي ما أن يأتي ذكر الهند، إلا وتأتي أولاً على الذهن؛ إنما التقليد المتشابه بين البلدين، هو ارتداء “الفل” في المناسبات والاحتفالات.

فخلال جولة قامت بها “أخبار24” على الجناح الهندي في بوليفاردورلد؛ برز عديد من هذا التطابق في التقاليد من حيث ارتداء الفل، وهو الذي تُزين به العروس ليلة زفافها، ويستخدم كعقود حول رقبتها، ولباسها، وحتى تزيين شعرها.

ويعرف عن الفل أنه ذو رائحة عطرية، ناهيك عن كونه تقليدا متوارثا في الهند وفي أجزاء من المملكة، فبحسب محمد الشريفي، وهو شخص يعمل في تجارة الفل، فإن الفل البلدي كما وصفه، ذو جودة أفضل، من ناحية الرائحة، وطريقة حفظه، وتغليفه، ليتمكن من البقاء فترة أطول.

ويؤكد الشريفي استيراد الفل بكميات كبيرة من الهند، لا سيما وأنه يدخل في كامل زينة العروس خصوصاً في منطقة جازان، وهو الموروث الشعبي المتناقل منذ عقود، ويعتبر تتويجاً للمرأة، وتبرز أهميته في المناسبات الأخرى، كالأعياد والمناسبات الخاصة، بل إنه يدخل في الهدايا ذات القيمة العالمية.

Source

Next Post