"مسام" ينزع 637 لغماً بـ"أسبوع"

▪︎ مجلس نيوز

تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، خلال الأسبوع الثاني من شهر نوفمبر الجاري، من انتزاع 637 لغماً في مختلف مناطق اليمن.

نزع 117 لغماً مضاداً للدبابات و 518 ذخيرة غير منفجرة

وشملت جهود فريق مسام نزع لغمين مضادين للأفراد، و117 لغماً مضاداً للدبابات، و518 ذخيرة غير منفجرة.

ونزع الفريق 148 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، وفي محافظة الضالع نزع لغماً واحداً مضاداً للأفراد بمديرية هجر، كما تمكن الفريق في محافظة الحديدة من نزع 25 ذخيرة غير منفجرة، و6 ألغام مضادة للدبابات في مديرية الخوخة، ونزع لغم واحد مضاد للدبابات وذخيرتين غير منفجرتين في مديرية حيس.

كما نزع الفريق في محافظة مأرب 8 ذخائر غير منفجرة في مديرية الوادي، و100 لغم مضاد للدبابات، و300 ذخيرة غير منفجرة في مديرية مأرب، ولغماً واحداً مضاداً للأفراد في مديرية رغوان.

وفي محافظة شبوة، نزع الفريق لغماً واحداً مضاداً للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية عسيلان، وفي محافظة تعز تم نزع لغم واحد مضاد للدبابات، وذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية باب المندب، و4 ألغام مضادة للأفراد و27 لغماً مضاداً للدبابات في مديرية المخاء، و4 ألغام مضادة للدبابات، و6 ذخائر غير منفجرة بمديرية ذباب.

وارتفع عدد الألغام التي نُزعت خلال شهر نوفمبر إلى 1.472 لغماً، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” حتى الآن إلى 421 ألفاً و469 لغماً زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post