Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

مع الأمطار.. "وقاء" يُكافح نواقل الأمراض

▪︎ مجلس نيوز

واصلت فِرَق الصحة الحيوانية بفرع المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها “وقاء”، بمكة المكرمة، عمليات المكافحة المتكاملة لنواقل الأمراض في 347 موقعاً بالمنطقة.

الحالات المطرية أسهمت بتشكيل البيئة المهيئة لتكون بؤر التوالد الحشري

وتهدف المكافحة للحدّ من تفشي الأمراض المنتقلة من النواقل في ظل الحالات المطرية التي شهدتها المنطقة، كونها أسهمت في تشكيل العديد من المستنقعات المائية ذات البيئة المهيئة لتكون بؤر التوالد الحشري.

وقال مدير عامّ فرع مركز وقاء بمكة المكرمة الدكتور غالب الصاعدي: إن فِرَق الصحة الحيوانية تقوم بعمليات المسح والاستقصاء الحشري واليرقي للبرك والمستنقعات المائية لتحديد نوع الحشرات ومدى خطورتها والسعي إلى معالجة بؤر التوالد الحشري.

وأشار إلى تنفيذ 132 جولة للمسح والاستكشاف الميداني “خارج النطاق العمراني”، تزامناً مع الحالة المطرية بالمنطقة، صاحبها معالجة 347 موقعاً بالمكافحة الحيوية والكيميائية كونها بؤراً للتكاثر الحشري،

تعزيز الجانب الوقائي لدى أكثر من 2500 مستهدف 

وتساهم الفِرَق في تعزيز الجانب الوقائي والتوعوي لدى أكثر من 2500 مستهدف عَبْر الزيارات الميدانية بتعريفهم بأنواع البعوض ومخاطرها والأمراض المنقولة عبرها وكيفية الوقاية منها.

واتخذت إدارة الصحة الحيوانية بفرع المركز بمكة، التدابير الوقائية لنواقل الأمراض، المتمثلة في ردم البرك والمستنقعات وتفريغ الأحواض من الماء أسبوعياً، وكذلك تغطية خزانات المياه، ووضع العوازل على النوافذ وحظائر الحيوانات لمنع دخول الحشرات.

Source

Next Post