مؤتمر لـ"الصحة الحكيمة"

▪︎ مجلس نيوز

يُعقد أول مؤتمر للصحة الحكيمة يومي 11-12 ديسمبر الجاري في الرياض، تحت شعار “الآن تسريع التحول للصحة الحكيمة في المملكة”، والذي يعتبر أولى ثمار تحالف مكون من سبع منظمات وطنية، ويهدف إلى تحسين جودة النظام الصحي في المملكة ورفع كفاءة الإنفاق واحتواء التكاليف، وضمان التوجيه الأمثل للاستثمارات.

ويضم هذا التحالف كلاً من: وزارة الصحة، ومجلس الضمان الصحي، وهيئة الصحة العامة، والمركز الوطني للتأمين الصحي، والمجلس الصحي السعودي، والهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ومركز الصحة الحكيمة.

ويهدف التحالف إلى التركيز على المعرفة والمهارات اللازمة لتحويل المنظومة الصحية الحالية إلى منظومةٍ أفضل بالاهتمام بالأساليب المناسبة والقرارات والخطوات التي يجب على أصحاب المصلحة اتخاذها لتسريع التحول نحو الصحة الحكيمة.

الفعاليات تشمل 7 جلسات حوارية و5 ورش عمل

وتشمل الفعاليات التي سينفذها التحالف، أكثر من 7 جلسات حوارية ومشاركة ما يزيد على 21 متحدثًا عالميًا ومحليًا، بالإضافة إلى عقد 5 ورش عمل متخصصة في مجال الصحة الحكيمة؛ من أجل المساهمة في رسم خارطة طريق فعّالة لنظام صحي كامل يُمكن اتباعها للتطبيق الشامل لمفهوم الصحة الحكيمة.

يذكر أن المؤتمر يعقد للمرة الأولى على مستوى المملكة، ويشهد مشاركة كبار صناع السياسات والخبراء المسؤولين عن مُستقبل قطاع الصحة والرعاية الصحية؛ للمساهمة في كسب المعرفة والمهارات اللازمة لتحويل المنظومة الصحية الحالية إلى منظومة أفضل.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post