46 ألف مستفيدة من "رايتك وردية"

▪︎ مجلس نيوز

استفادت أكثر من 46 ألف امرأة، من حملة التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، التي نظمتها شبكة الجبيل الصحية تحت عنوان “رايتك وردية”.

الحملة استهدفت فحص جميع النساء خاصة من هن فوق الأربعين

واشتملت الحملة التي استمرت يومين بمجمع ذا موف بمدينة الجبيل الصناعية على عرض فيديوهات توعوية وتثقيفية، استهدفت فحص جميع شرائح المجتمع خصوصاً النساء فوق سن الأربعين، وعرضاً للإجراءات الصحيحة وطريقة الكشف المبكر بوحدات الأشعة “الماموجرام” بالمستشفى والتشجيع عليه وأهميته للجميع.

كما فُعّلت الحملة بـ 8 أركان توعوية للتعريف بالخدمات المقدمة، منها: احجز موعدك، وطرق الوقاية والكشف المبكر، وركن رحلة آمنة، وطبيب لكل أسرة، وتطعيم الإنفلونزا الموسمية، وأركان ترفيهية توعوية للأطفال ومسرح تفاعلي، وذلك في إطار التحفيز على الكشف المبكر، ورفع مستوى الوعي وكيفية الوقاية منه.

وأشارت المدير التنفيذي للخدمات الطبية والإكلينيكية بالشبكة الدكتورة عهود الغامدي إلى أن الحملة استهدفت أيضاً الحرص على تغيير الأنماط السلوكية، وتسهيل الوصول للخدمة من خلال التثقيف ونشر المعرفة بخطورة الإصابة بسرطان الثدي، كما أنها استعرضت العديد من التجارب للمتعافيات وقصصهم الملهمة حول محاربة مرض سرطان الثدي.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post