Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

224 بحثاً من "إبداع الإحساء"

▪︎ مجلس نيوز

 شهد معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2024 بمحافظة الأحساء، إنجاز 224 مشروعاً بحثياً في 23 مجالاً علميّاً، قدمها طلاب المحافظة في فعاليات المعرض الذي دشّنه الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء اليوم، تحت شعار “إبداع الأحساء”.

الأولمبياد يسجل 3000 طالب وطالبة من الأحساء

واطلع محافظ الأحساء على مشروعات الطلاب البحثية المشاركة، واستمع إلى شرح من الطلاب والطالبات عن مشاريعهم الإبداعية في المعرض، الذي تنظّمه إدارة الموهوبين والموهوبات بتعليم الأحساء.

وأوضحت مدير إدارة الموهوبات ومنسقة المعرض خلود السلطان، أن عدد المسجلين في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2024 لهذا العام من طلاب وطالبات الأحساء تجاور ثلاثة آلاف طالب وطالبة، إضافة إلى تدريب 1850 طالباً وطالبة.

وبينت أن المعرض الذي يستمر يومين يهدف إلى توفير بيئة تنافسية تشجع الطلاب والطالبات في البحث العلمي وتنمي روح الابتكار والإبداع لديهم، واكتشاف مواهبهم استعدادا لتمثيل الوطن عبر المشاركة في “آيسف 2024” في المحافل الدوليّة بمشاريع متميزة.

من جانبه، وصف مدير التعليم بالمحافظة حمد العيسى، الأولمبياد بالمسابقة العلمية الكبرى، كونها فتحت المجال للطلاب والطالبات المبدعين والمبدعات للغوص في بحور العلم، ترسيخًا لثقافة البحث العلمي، وسدًا لفجوة الانتقال من الفصول الدراسية في مدارس التعليم العام إلى مدرجات الجامعات.

وزارة التعليم تتبنى 54 مبادرة للبحث العلمي والمعرفة

ولفت إلى تبني وزارة التعليم 54 مبادرة متعلقة بالبحث العلمي والمعرفة، كونها عملية جوهرية في أي نظام تربوي يسعى لتحقيق الريادة على جميع المستويات التعليمية والاقتصادية والفنية على حد سواء.

 واستعرض العيسى، إحصاءات “إبداع 2024″، إذ تم تدريب 1143 طالبا وطالبة على خطوات البحث العلمي، إضافة إلى تدريب 80 معلما ومعلمة، كما تأهل للمعرض المركزي للعام 2023م 19 طالبا وطالبة، وتأهل لمعرض العلوم والهندسة للعام 2023م 11 طالبا وطالبة، فيما حصل الطلاب على ست جوائز كبرى في “آيسف” وثلاث جوائز خاصة.

بدوره أشاد مدير إدارة المسابقات بمؤسسة موهبة الدكتور بدر المجردي، بما يحظى به الموهوبون من اهتمام ودعم من قيادة المملكة، عبر تعزيز المهارات وتنمية الموارد البشرية وتمكين الطلاب في التفوق في المسابقات والمنافسات الدولية، معربا عن فخر “موهبة” بمشاركة 210 آلاف طالب هذا العام من مناطق المملكة في المسابقة، ما يعكس الوعي الكبير لدى المجتمع ويعكس اهتمام الدولة.

Source

Next Post