Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

تدشين "واجهة أبحر الجنوبية" بجدة

▪︎ مجلس نيوز

دشّن الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة مشروع تطوير الواجهة البحرية لشاطئ أبحر الجنوبية، كما شهد إطلاق “مشروع بهجة”.

تطوير الواجهة بمساحة 205 آلاف م2 وبطول 2.7 كم

واطلع نائب أمير المنطقة على المشروع ضمن المبادرات التطويرية وتحسين جودة الحياة لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030م، بمساحة 205 آلاف م2 وبطول 2.7 كم، بممشى بحري ومسار للدراجات بإطلالة بحرية ومناطق خضراء للعامة ومواقف للسيارات وألعاب للأطفال وسقالة بحرية، ومبان استثمارية وشواطئ رملية للسباحة والاستمتاع والجلوس.

وجهزت البنية التحتية للواجهة البحرية بشكل كامل من شبكات للكهرباء والصرف الصحي وتصريف لمياه الأمطار والسيول، كما جرت الاستفادة من المجسمات لتتماشى مع تطوير الواجهة، ووُفرت كاميرات للمراقبة لكامل الموقع بغرفة للتحكم.

وتسعى أمانة جدة لتحسين تجربة المتنزهين والزوار لعروس البحر الأحمر وخلق بيئة بحرية سياحية جاذبة، ورفع نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والمناطق الترفيهية.

من جهة أخرى يهدف “مشروع بهجة” إلى خلق بيئة حضرية مثالية للسكان في جميع مدن المملكة من خلال إنشاء حدائق وفراغات عامة تعزز لأسلوب حياة صحي وفق أفضل المعايير التصميمية التي تليق بتطلعات المواطنين والمقيمين.

‏وسيعمل المشروع العام القادم 2024 على تطوير أكثر من 500 حديقة و700 شارع حضري وساحة عامة وتمكين 700 نسمة من الوصول للحدائق خلال 10 دقائق وتطوير 400 كم من ممرات المشاة، و300 كم من مسارات الدراجات وأكثر من 500 ساحة ألعاب للأطفال وإنشاء أكثر من 300 ملعب رياضي.

وشهد الأمير بدر بن سلطان ‏توقيع اتفاقيات بين وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان و6 جهات من القطاع الخاص لتنفيذ مشاريع لتطوير جودة الحياة بجدة، بحضور وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل.

Source

Next Post