Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

عوالم "أليس الخيالية" بالمسرح الأزرق بالرياض

▪︎ مجلس نيوز

لإثراء التبادل الثقافي واجتذاب العروض الفنية والأدائية من مختلف دول العالم، افتتحت هيئة المسرح والفنون الأدائية عرض مسرحية “أليس في بلاد العجائب” التي تعد خامس فعاليات “العروض الأرجنتينية” على المسرح الأزرق بجامعة الأميرة نورة في الرياض.

تجسد المسرحية التي يستمر عرضها حتى السبت 11 نوفمبر حكاية الفتاة “أليس” التي دخلت في عالم خيالي، لتعيش وسط مغامرات عجيبة، أبطالها حيوانات الغابة وشخصيات مختلفة، حيث حظيت المسرحية بمتابعة واسعة من الحضور الذين أشادوا بالمستوى الفني الرفيع الذي صاحب العرض.

العروض الأرجنتينية تستمر حتى التاسع من ديسمبر لتقديم فنون أدائية ولوحات استعراضية

أقامت هيئة المسرح معرضاً تعريفياً مصاحباً، تضمّن تجارب تفاعلية تُعبّر عن مفهوم الفعالية القادمة من الأرجنتين، حيث قدمت مطاعم محلية أرجنتينية وأخرى من أمريكا اللاتينية أشهى المأكولات، إضافة إلى عرض منتجات وأزياء وتوفير أركان للتصوير تم تصميمها بحيث تأخذ طابع الهوية الأرجنتينية.

ومن المقرر أن تستمر فعالية “العروض الأرجنتينية” في تقديم فنون أدائية ولوحات استعراضية متنوعـة، تمثل العديد من دول أمريكا الجنوبيـة وذلك حتى التاسع من ديسمبر المقبل، تشمل: عرض “الغابة”، وعروضاً للسيرك، وألعاب خفة اليد، وفنوناً معاصرة من ضمنها استعراضات الهيب هوب، والمهارات البهلوانية، والقفز على الترامبولين.

وتهدف هيئة المسرح والفنون الأدائية من استقطاب العروض الأرجنتينية إلى رفع مستوى الوعي الثقافي بالمسارح والفنون الأدائية لدى المجتمع، كما يعكس ذلك حرص الوزارة على تعزيز التبادل الدولي وإثراء المحتوى الثقافي.

Source

Next Post