أطعمة تحمي "العين" وتقوي "النظر "

▪︎ مجلس نيوز

قالت خبيرة في طب العيون، إن النظام الغذائي لأي إنسان يجب ألا يخلو من الفواكه والخضراوات ذات اللون البرتقالي، كونها تساعد على الحفاظ على صحة العينين وبالتالي تقوية النظر وتحسين الرؤية.

 الجزر والبطاطا الحلوة والمشمش والبطيخ

وأوضحت طبيبة العيون الأمريكية ريبيكا تايلور، أن الفواكه والخضراوات ذات اللون البرتقالي والتي من بينها الجزر والبطاطا الحلوة والمشمش والبطيخ، تحتوي على فيتامين A الذي يعطي شبكية العين كل ما تحتاجه لتحويل الأشعة الضوئية إلى صور، ويساعد على بقاء العينين رطبة.

ونصحت بتناول المنتجات الغنية بفيتامين С مثل البرتقال والغريب فروت واليوسفي والليمون والخوخ والطماطم والفراولة والفلفل الحلو، لأن هذا الفيتامين يعمل على إصلاح الخلايا المتضررة من الجذور الحرة، ويمنع أو يؤخر تطور الضمور البقعي وإعتام عدسة العين المرتبط بالعمر.

وأوصت الطبيبة الأمريكية أيضا بتناول أسماك المياه الباردة مثل السلمون والتونة والسردين والهلبوت والسلمون المرقط، كونها تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية، وكذلك الخضراوات الورقية والبيض الغني باللوتين، لأنها تحمي من  الإصابة بأمراض العين في سن الشيخوخة.

وأشارت إلى أنه يجب تناول المنتجات المحتوية على الزنك والنحاس لحماية العين من التأثيرات الضارة للضوء، ويمكن العثور على كليهما في البقوليات والمحار واللحوم الحمراء الخالية من الدهون والدواجن.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post