"المنزل الذكي" رفاهية وأمان

▪︎ مجلس نيوز

استوقف نموذج “المنزل الذكي” الذي عرضته إحدى الشركات السعودية زوار معرض البناء السعودي 2023، حيث يستعرض النموذج أنظمة التشغيل الآلي الحديثة التي تجعل المنزل أكثر رفاهية وأمنا.

تغير الأنظمة الذكية مفهوم التحكم بالإضاءة والتكييف 

يقول عبدالله التميمي المدير التنفيذي للشركة المسؤولة لـ”أخبار24″ إن الشركة متخصصة بأنظمة المباني الذكية ومنها المنازل، وتقدم نموذج “المنزل الذكي” الذي يتم التحكم فيه من خلال سيناريو متكامل، حيث توفر أنظمة التشغيل الآلي الذكية العديد من المميزات التي تغير مفهوم التحكم بالإضاءة والتكييف والستائر وتشغيل المواد الصوتية والمرئية في المنزل.

ويؤكد التميمي أن صاحب المنزل يستطيع بهاتفه الذكي الوصول لكاميرات المراقبة وأن يرى ما يحدث في منزله من أي مكان بالعالم، كما أن أنظمة التشغيل الذكية تجعل المنزل موفرا للطاقة مما يساعد على تقليل فاتورة الكهرباء والطاقة بشكل عام.

ويضيف: “لأنظمة التشغيل الذكية العديد من المميزات على مستوى إدارة موارد الطاقة ورفع مستوى رضا النزلاء، وتزيد من مستوى الرفاهية لديهم وتضمن لهم تجربة ممتعة، وتستطيع الأنظمة الذكية استشعار وجود الأشخاص ومن ثم التصرف آليا بتشغيل أجهزة التكييف وإغلاق أو فتح الستائر وإغلاق الأبواب، كما تساعد على معرفة الوقت المناسب لتنظيف الغرفة أو عدم الإزعاج”.

وأوضح أن أنظمة التشغيل المستخدمة في “المنزل الذكي” تجعل المنزل أكثر أمنا، حيث يستخدم فيها أحدث ما توصلت إليه التقنية في نظم التحكم بالدخول، وتضمن هذه التقنيات عدم وصول الأشخاص غير المصرح لهم بالدخول للمنشآت ومراكز البيانات، كما تشمل هذه التقنيات أنظمة التعرف على البصمة والبوابات الآلية وأجهزة التحكم عن بعد وأنظمة الإنذار.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post