بـ "مليار ريال".. جازان تحقق قفزات "استثمارية"

▪︎ مجلس نيوز

حققت منطقة جازان قفزات استثمارية كبرى تمثلت في توقيع عقود بقيمة جاوزت مليار ريال خلال عامي 2022 -2023 ، ما يؤكد الجاذبية الاستثمارية والإقبال الكبير على المنطقة.

الطفرة تمثل 40 % من إجمالي استثمارات الأمانة خلال الـ20 عاماً 

وأوضحت أمانة منطقة جازان، أن الطفرة الاستثمارية التي تحققت في المنطقة خلال عامين تمثل 40 % من إجمالي استثمارات الأمانة خلال الـ20 عاماً الماضية، مرجعةً ذلك إلى الدعم الذي تحظى به من القيادة، والمميزات التنافسية التي تمتلكها المنطقة في تنوع التضاريس النادر كالجبال، والسهول، والجزر، والشواطئ، إضافةً لوجود سواحل تجاوز امتدادها 300 كلم.

وتضم المنطقة “مصفاة جازان” التي تعد واحدة من أكبر محطات التكرير في العالم، إضافةً لوجود ثالث أكبر موانئ المملكة، إلى جانب وجود حراك تنموي تشهده المنطقة، وتطوير في البنى التحتية، عزز ذلك إدراج المنطقة ضمن المخطط العام للمراكز اللوجستية، وضمن المناطق الاقتصادية الخاصة، التي أطلقها ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وفي سياق متصل طرحت أمانة منطقة نجران ممثلة في بلدية محافظة حبونا 30 فرصة استثمارية في مواقع متعددة بالمحافظة، ودعت الأمانة المستثمرين الراغبين بالتنافس إلى الاطلاع على الفرص، وتفاصيل المنافسة، وذلك عبر بوابة الاستثمار البلدي “فرص”.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post