Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"الشكولاتة" عنوان "الضيافة"

▪︎ مجلس نيوز

أصبحت الشكولاتة رمزًا للضيافة لدى كثير من الأسر في جميع أنحاء العالم، حيث يُعتبر تقديمها للضيوف إشارة للحفاوة والاهتمام براحتهم، وتقدر أيضًا كمكون أساسي في العديد من الحلويات والوصفات، ما يجعلها تحظى بشعبية كبيرة في مجتمعاتنا المعاصرة.

عرف سائد بجميع دول العالم بتقديمها كهدايا

وأوضح المهندس أحمد الخريجي، مؤسس أول مصنع شكولاتة سعودية مختصة لـ”أخبار 24″، أن الشكولاتة ارتبطت ارتباطًا وثيقًا بالمناسبات، وما يميزها تقبل طعمها من الأطفال والكبار، وأصبح هناك عرف سائد بجميع دول العالم بتقديمها كهدايا أو حتى لاستقبال الضيوف.

وأشار الخريجي إلى حصوله على أول علامة تجارية بالسعودية بمصنع الشكولاتة “أبيت” في المدينة المنورة بتحويل حبوب الكاكاو إلى شكولاتة، حيث يحظى الزائر بتجربة فريدة بجانب حصوله على تمر العجوة يمكنه شراء شكولاتة سعودية مصنعة في المدينة المنورة.

الشكولاتة غير مضرة على صحة الإنسان 

وأكد الخريجي أهمية معرفة الفرق بين الشكولاتة والكاكاو، حيث إن الكاكاو هو الثمرة الأولية وتزرع بالخط الاستوائي بينما الشكولاتة هي المادة المحولة من حبوب الكاكاو.

وعن مراحل تجهيز الشكولاتة، أوضح أن المرحلة الأولى هي تحميص حبوب الكاكاو وبعد ذلك يتم جرشها وفرز القشرة عن لب الكاكاو وصهرها وتجهيزها بقوالب وثم تبريدها قبل تقديمها، مبينًا أن الشكولاتة غير مضرة على صحة الإنسان وإنما الضرر يكمن بالأشياء المضافة عليها أو سلوك المستخدم بالإكثار من تناولها.

Source

Next Post