Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"بن خثيلة": ازدواجية المعايير عواقبها "وخيمة"

▪︎ مجلس نيوز

حذر المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية في الأمم المتحدة بجنيف السفير عبدالمحسن بن خثيلة، من سياسة ازدواجية المعايير والانتقائية في الالتزام بقوانين وقرارات الأمم المتحدة، في إشارة إلى فشل المجتمع الدولي في وقف ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد غزة.

وقال “بن خثيلة”، خلال مشاركته في اجتماع إحاطة عقدته اللجنة الدولية المعنية بالتحقيق في الانتهاكات في الأراضي الفلسطينية، إن هذه الازدواجية لها عواقب وخيمة تتجاوز هذه الأزمة وتؤثر على شرعية قواعد القانون والنظام الدوليين.

المملكة تدعو إلى وقف العدوان على غزة

ودعا إلى ضرورة وقف العدوان على قطاع غزة، والالتزام بالمواثيق والقوانين الدولية، كما عبر عن إدانته بأشد العبارات الانتهاكات والممارسات غير القانونية والجرائم ضد الإنسانية التي يتعرض لها الفلسطينيون من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية.

وأشار إلى خروقات القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني من قبل قوات الاحتلال واستمرارها في استهداف المنشآت المدنية الفلسطينية والمدارس والمستشفيات والبنية التحتية، التي أدت إلى استشهاد آلاف المدنيين بينهم نساء وأطفال وكبار السن، معبراً عن إدانته بأشد العبارات التصريحات المتطرّفة من حكومة الاحتلال الإسرائيلي بشأن إسقاط قنبلة نووية على قطاع غزة المحاصر.‎

Source

Next Post