تعاون برلماني "خليجي – أوروبي"

▪︎ مجلس نيوز

وافق رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، على تكليف الأمانة العامة بالتنسيق مع مجلس دولة الرئاسة بالتواصل مع الجانب الأوروبي لعقد اجتماعات وتبادل الزيارات وتشكيل فريق يتكون من عضو واحد من كل مجلس من الدول الأعضاء لمناقشة وتحديد المواضيع التي ستُنَاقَش مع البرلمان الأوروبي.

اجتماع عضوات مجالس الشورى برئيسة وفد العلاقات بالبرلمان الأوروبي 

ورفع رؤساء المجالس نتائج اجتماع عضوات مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون مع رئيسة وفد العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي للاجتماع الدوري، خلال الاجتماع الدوري الـ17 بالعاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة وفد المملكة برئاسة رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ.

ووافق رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة، على اختيار الموضوع الخليجي الذي يحمل عنوان التنوع الثقافي وتحديات التغير: “دور المجالس التشريعية الخليجية في الحفاظ على الهوية الخليجية”.

واتفق رؤساء المجالس التشريعية الخليجية على رفع توصيات ندوة “دور المجالس التشريعية الخليجية في توطيد الاستثمار البيني، ودعم الاقتصادات الوطنية” والتي عقدت بتاريخ 20 فبراير 2023م، بتنظيم مجلس الشورى في سلطنة عمان للاجتماع الدوري للاعتماد ورفعها للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

 لقاءات بين المجالس الخليجية ومجموعة أمريكا اللاتينية والكاريبي

وبشأن التعاون مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية وافق الأعضاء على استمرار الاتصالات لعقد لقاءات بين المجالس الخليجية ومجموعة أمريكا اللاتينية والكاريبي على هامش اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي، على أن تقوم الدولة التي تتولى رئاسة الاجتماع الدوري بالتنسيق لعقد هذه اللقاءات.

وكلفت لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية بوضع آلية عمل لعقد اجتماعات تنسيقية على هامش المحافل الدولية لتوحيد المواقف متى ما دعت الحاجة لذلك، ورفعها للاجتماع القادم.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post