Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"السيبراني".. أولوية "سعودية"

▪︎ مجلس نيوز

عدّ مدير الشراكات الصناعية للأمن السيبراني في المنتدى الاقتصاد العالمي، آكشاي جوشي، المنتدى الدولي للأمن السيبراني، علامة على الأولوية التي تمنحها السعودية لمجال الأمن السيبراني.

للمملكة دور محوري في تنسيق الجهود عالمياً بمجال الأمن السيبراني

وأكد جوشي لـ”أخبار 24″، على هامش مشاركته في النسخة الثالثة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني، أن للمملكة دوراً محورياً في التخطيط وتنسيق الجهود، وبناء التعاون بين الجهات الفاعلة من مختلف أنحاء العالم.

بدوره، أكد أستاذ الأمن السيبراني بجامعة الطائف، الدكتور سلطان الشمراني، أن المملكة حققت قفزات كبيرة في مجال الأمن السيبراني، لاسيما بعد إنشاء هيئة وطنية متخصصة في هذا المجال.

وقال الدكتور الشمراني لـ”أخبار 24″، إن المنتدى أتاح منصة مهمة للشركات والخبراء للتباحث في هذا المجال، والتعرف على مستجداته، لافتاً إلى أهمية تكثيف البرامج الدراسية في الجامعات السعودية لتمكين الشباب من إتقان هذا المجال الحيوي، إضافة إلى أهمية حرص الشباب على التزود بالشهادات التخصصية الاحترافية فيه.

يشار إلى أن العاصمة الرياض احتضنت أعمال النسخة الثالثة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني، تحت عنوان “رسم الأولويات المشتركة في الفضاء السيبراني”، وشهدت اقبالاً عالمياً واسعاً ومنقطع النظير.

Source

Next Post