Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"مركز الملك" يبحث بمصر إيصال معونات لـ"غزة"

▪︎ مجلس نيوز

إنفاذاً لتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء؛ بإطلاق حملة شعبية عبر منصة “ساهم” التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة؛ يواصل فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اجتماعاته التنسيقية لبحث سبل إيصال المساعدات السعودية إلى قطاع غزة.

بحث سبل توفير وإيصال المعونات الإغاثية والإنسانية

واجتمع فريق المركز مع المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري الدكتور رامي الناظر في مدينة القاهرة اليوم؛ حيث جرى بحث سبل توفير وإيصال المعونات الإغاثية والإنسانية للمتضررين في قطاع غزة عبر منفذ رفح.

واستعرض الفريق، مع المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية الدكتور أحمد المنظري، الوضع الإنساني في القطاع والاحتياجات العاجلة لإغاثة السكان، وبحث السبل الكفيلة لتقديم المساعدات الصحية، ودعم المرافق الطبية بما يسهم في التخفيف من معاناة المتضررين.

وجرى مناقشة آلية إيصال المساعدات الطبية داخل القطاع، إلى جانب بحث مجالات الشراكة والتعاون لتحسين الواقع الصحي هناك.

وأشاد “المنظري” بالبرامج والمشاريع المتعددة التي يقدمها المركز للمحتاجين والمنكوبين في شتى أنحاء العالم، معرباً عن تقديره الواسع لأداء المركز المهني الذي يعكس حرص المملكة العربية السعودية على دعم الأشقاء في قطاع غزة في هذه الأزمة الإنسانية.

كما ناقش الفريق مع ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” في مصر جيرمي هوبكنز، خطة الاستجابة الصادرة في نوفمبر الجاري والخاصة بفلسطين، وبحث مجالات الشراكة والتعاون في حالات الطوارئ لمساعدة الأشقاء بغزة وآليات تسريع وصول المساعدات للمستفيدين بإطار الجهود الإنسانية التي يعمل عليها المركز.

وتأتي هذه الجهود في إطار دور المملكة التاريخي المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي مرت به.

Source

Next Post