Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

اتفاقيتان لشراء الطاقة لـ"الحنايكة" و"طبرجل"

▪︎ مجلس نيوز

وقّعت الشركة السعودية لشراء الطاقة اتفاقيتين لشراء الطاقة لمشروعي “الحناكية” و”طبرجل” للطاقة الشمسية الكهروضوئية، وذلك ضمن مشروعات المرحلة الرابعة من البرنامج الوطني للطاقة المتجددة الذي تُشرف على تنفيذه وزارة الطاقة.

شراء الطاقة لـ “الحنايكة” بسعة 1100 ميجاوات

وقالت الشركة إن اتفاقية شراء الطاقة لمشروع “الحنايكة” بسعة إجمالية تبلغ 1100 ميجاوات، وجرى توقيعها مع تحالف شركات “مصدر”، و”إي دي إف” (EDF)، و”نسما”، بسعر شراء الكهرباء يبلغ 6.31 هللة/ كيلوواط ساعة، ومن المتوقع أن يسهم المشروع في تزويد نحو 190 ألف وحدة سكنية تقريبًا بالطاقة الكهربائية سنويًا.

وأضافت أن اتفاقية مشروع “طبرجل” بسعة إجمالية تبلغ 400 ميجاوات، وجرى توقيعها مع شركات “جنكو باور”، و”صن قلير” و”صن لايت إنيرجي” بسعر شراء للكهرباء يبلغ 6.40 هللة/ كيلووات ساعة، ومن المتوقع أن يسهم المشروع في تزويد نحو 75 ألف وحدة سكنية تقريبًا بالطاقة الكهربائية المتجددة سنويًا.

وتأتي هذه المشروعات امتدادًا لعمل منظومة الطاقة نحو تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، والمساهمة في الوصول إلى مزيج الطاقة الأمثل لإنتاج الكهرباء، من خلال الاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة والمساحات الشاسعة لتطوير مشاريعها، بحيث تكون حصة سعات مصادر الطاقة المتجددة في هذا المزيج نحو 50% بحلول عام 2030م.

Source

Next Post