Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"أنسنة" واجهة "أبحر"

▪︎ مجلس نيوز

تعتزم أمانة محافظة جدة، خلال الأيام القليلة القادمة، افتتاح مشروع تطوير الواجهة البحرية بأبحر الجنوبية، المشروع الذي تم العمل عليه خلال الثلاث سنوات الماضية، ضمن مبادرة أنسنة المدن، التي تهدف لرفع نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والمناطق الترفيهية.

إعادة تأهيل مجسم السمكة وتحويله إلى نافورة تفاعلية

ويُعتبر “مجسم السمكة” أهم عنصر من عناصر المشروع وهو معلم شهير بأبحر الجنوبية، حيث تمت إعادة تأهيله مع الحفاظ على تصميمه الفني؛ وتم نقله من موقعه القديم حيث كان وسط بحيرة إلى نافورة تفاعلية وسط أهم ساحة من ساحات المشروع.

وخلال جولة ميدانية سبقت الافتتاح أكد لـ”أخبار24″، مدير إدارة الحدائق النوعية بأمانة محافظة جدة المهندس عبدالله حريري، أن مشروع تطوير الواجهة البحرية، يعد استكمالاً لمشاريع الواجهة البحرية التي قامت بها أمانة محافظة جدة، مشيراً إلى أن المشروع نُفذ على مساحة 205 آلاف م2 وبطول 2700م.

وكشف عن أن المشروع يحتوي على العديد من العناصر؛ أهمها الساحات الحضارية والمناطق الخضراء وشواطئ السباحة التي تصل لطول 300م، بالإضافة إلى السقالة البحرية والتي يبلغ طولها 130م، والشواطئ الرملية، ومسارات للدراجات، ومباني خدمات عامة ومركز مراقبة وتحكم حيث تمت تغطية المشروع بنظام صوتي للمحافظة على سلامة الزوار وحفاظاً على الممتلكات العامة.

أهم ميزة بمشروع واجهة أبحر هي الشواطئ الرملية

واعتبر حريري، أن أهم ميزة بمشروع واجهة أبحر هي الشواطئ الرملية، التي تُعتبَر إضافة جديدة، وجدة بحاجة لها، حيث وفرت بالموقع نوعين من الشواطئ الرملية الأول للسباحة؛ والثاني للجلوس ولعب الأطفال، كما يحتوي المشروع على مناطق استثمارية من مطاعم وكافيهات وخدمات أخرى للزوار.

Source

Next Post