تغريم 9 مخالفين لتلاعبهم بسوق الأسهم

▪︎ مجلس نيوز

أدانت هيئة السوق المالية، ممثلة في لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية، 7 مستثمرين، بمخالفة نظام السوق ولوائحه التنفيذية، وألزمتهم واثنين آخرين بدفع أكثر من 4 ملايين ريال.

 معاقبة أحد المدانين بالمنع من التداول لحسابه أو بالوكالة عن الغير لمدة 5 سنوات 

وأوضحت الهيئة، أنه تم معاقبة أحد المدانين من التداول (شراء) لأسهم الشركات المدرجة لحسابه أو بالوكالة عن الغير لمدة 5 سنوات ومنعه من مزاولة الوساطة وإدارة المحافظ أو العمل مستشار استثمار، بالإضافة لمنع اثنين من العمل في الشركات المدرجة في السوق المالية لمدة عامين.

وأشارت إلى أن أبرز المخالفات جاءت من خلال تصرفات وممارسات شكلت تلاعبا واحتيالا وأوجدت انطباعا مضللا وغير صحيح في شأن الورقة المالية وإدخال أوامر شراء بهدف التأثير على سعر السهم.

كما جاءت المخالفات في الترويج من خلال مجموعة على برنامج التواصل الاجتماعي بهدف التأثير على أسعار الأسهم والاستفادة بالتداول (بيعا) من خلال محفظة استثمارية.

وبيّنت أنه تم الإفصاح عن معلومات داخلية، وممارسة عمل من أعمال الأوراق المالية والمتمثل في نشاط (الإدارة) دون الحصول على ترخيص من هيئة السوق المالية، والاشتراك مع اثنين آخرين يعملان في شركتين مدرجتين في الإفصاح عن المعلومات الداخلية المتعلقة بإعلانات الشركات المدرجة.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post