"السياحة السعودية".. أبرز وجهات "لندن"

▪︎ مجلس نيوز

فتح الجناح السعودي بمعرض سوق السفر العالمي، بالعاصمة البريطانية لندن، أبوابه أمام الزوار لإبراز الوجهات والتجارب السياحية في المملكة عالميا.

 استقبلت المملكة في 2023 نحو  17 مليون سائح

وتشارك المملكة في المعرض تأكيدا على دورها الريادي في دفع عجلة نمو وازدهار القطاع السياحي العالمي، بعد أن استقبلت خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2023، 17 مليون سائح، مع استهدافها الوصول إلى 30 مليون سائح بحلول نهاية العام، فضلا عن تحقيقها المركز الثالث عشر عالمياً في عدد السياح الوافدين عام 2022.

ويبرز جناح المملكة في المعرض احتضانها لعشرات الوجهات السياحية، حيث تتمتع بالطبيعة البكر والمناظر الخلابة، بالإضافة إلى تنوع الوجهات الصيفية والشتوية والمعتدلة طوال العام.

وافتتح وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب الجناح، موضحاً أن المشاركة في المعرض تأكيد على تحول المملكة إلى وجهة سياحية رائدة عالميًا، وأنها تعكس الموروث الحضاري للمملكة وما تتمتع به من طبيعة فريدة ووجهات سياحية، لتصبح محط أنظار العالم واضعة بذلك بصمتها في خريطة السياحة الدولية.

ولفت إلى ما تشهده المملكة من تطور في القطاع، وزيادة المستهدفات للوصول إلى 150 مليون زيارة و70 مليون سائح دولي سنويًا بحلول 2030، وأن المعرض يتيح الفرصة لمنظومة السياحة لبناء شراكات إستراتيجية مع أهم الأسواق العالمية.

المعرض يتيح بناء شراكات إستراتيجية

يذكر أن مشاركة وزارة السياحة في المعرض تؤكد على مكانة المملكة وريادتها، حيث أقر المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة إعادة انتخاب المملكة رئيساً للمجلس للعام 2024، كما تحتضن الرياض المكتب الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية في الشرق الأوسط.

ويعد معرض سوق السفر العالمي الذي تحتضنه لندن سنويًا أحد أهم المعارض الخاصة بالسياحة في العالم، وتعكس مشاركة المملكة دورها القيادي، كواحدة من أسرع الوجهات السياحية نموًا على مستوى العالم، حيث شهد الربع الأول من عام 2023 نموًا ملحوظًا بنسبة 64٪ في عدد السياح، ما جعل المملكة في المرتبة الثانية في نمو عدد السياح الوافدين على مستوى العالم.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post