Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"مدينة فضائية" بالطائف بمواصفات "المريخ"

▪︎ مجلس نيوز

شهد منتدى الطائف للاستثمار توقيع مجموعة من العقود الاستثمارية لمشروعات بمحافظة الطائف، بين عدد من الشركات السعودية ونظيراتها الصينية والكورية، بقيمة تجاوزت 11 مليار ريال.

  “توقيع عقود بناء 5 منتجعات سياحية فئة 5 نجوم

ومن بين العقود التي تم توقيعها عقد لإنشاء مدينة الخيال العلمي للفضاء (mars war) بقيمة 5 مليارات ريال في المرحلة الأولى، فيما يتوقع أن تتجاوز قيمة العقد في مرحلته النهائية 20 مليار ريال، وهو مشروع سياحي سيقام على أرض جامعة الطائف لبناء مدينة متكاملة مستوحاة من الفضاء وخاصة كوكب المريخ، وذلك بالتعاون مع مجموعة بكين للتقنية التي تضم جامعة وشركات حكومية وإعلانية.

كما تضمنت العقود إنشاء مركز معلومات للطوارئ مع شركة “تشاينا موبايل” الصينية بقيمة 2 مليار ريال، ليدعم مركز الشركة المزمع إنشاؤه بمحافظة جدة، وكذلك إنشاء مشروع المادة الإضافية للبلاستيك بقيمة 600 مليون ريال، إضافة إلى بناء خمسة منتجعات سياحية من فئة خمسة نجوم، ومشاريع بلدية أخرى بقيمة تتجاوز المليار ريال.

ومن بين المشروعات التي جرى التوقيع عليها، مشروع مع شركة هندية لإنتاج مادة لتبريد أجهزة الكومبيوتر المركزية لتخفيض 80% من تكلفة استهلاكها، وإنشاء شركة سعودية للورد ومنتجاته ومستحضرات التجميل.

كما خصّص المنتدى فعاليات خاصة لجودة الحياة وأنسنة المدن، وذلك لتحسين سبل العيش وزيادة فرص العمل والترفيه، وجعل المملكة وجهة جاذبة للشباب الحيوي الطموح، إضافة إلى فعاليات خاصة للمساهمة في تحويل المملكة إلى وجهة للفعاليات الرياضية والترفيهية العالمية التي حققت شهرة واسعة، وجعلها نقطة جذب سياحية على الصعيدين الإقليمي والدولي وفق مستهدفات رؤية 2030.

Source

Next Post