Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"طبق الأصل".. غرامة "مليون"

▪︎ مجلس نيوز

اكتسحت العلامات التجارية المقلدة الأسواق، فلا يكاد يخلو سوق من محلات متخصصة تعرض هذه البضائع، تحت شعارات عدة، أكثرها جاذبية وإغراءً؛ شعار “طبق الأصل”. 

ويؤكد المحامي محمد الكعبي، أن الكثيرين يجهلون شدة العقوبات المترتبة على ترويج تلك المنتجات، موضحاً لـ”أخبار24″ أن الغرامات قد تصل إلى مليون ريال، والسجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.

ونوه الكعبي إلى أن بعض الحالات التي تقع جراء تزوير أو تقليد العلامات التجارية قد تدخل ضمن الجرم الجنائي، ويحال مرتكبها إلى النيابة العامة.

على الشخص إدراك أن القيمة مصدرها داخلي

وتعلق اختصاصية علم النفس الإكلينيكي العنود الشمري، حول رواج تلك المنتجات المقلدة بين الشباب بحثاً عن التميز أو الشعور بالقيمة، بالقول إن “على الشخص إدراك أن القيمة مصدرها داخلي، وبقدر احترام الإنسان لذاته ومحبتها وتعزيزه ثقته فيها يضيف لنفسه قيمة تنعكس على تقدير الآخرين له”.

وتنفذ وزارة التجارة جولات رقابية لضبط المخالفين، من العاملين في الترويج للبضائع المقلدة، للتأكد من الالتزام بمعايير بيع المنتجات، وتدعو المستهلكين على الدوام، للإبلاغ عن المخالفات عبر تطبيق “بلاغ تجاري” أو عبر الموقع الرسمي التابع لوزارة التجارة أو عبر مركز البلاغات على الرقم 1900.

Source

Next Post