النصر يهزم الدحيل بـ"هاتريك تاليسكا"

▪︎ مجلس نيوز

اقترب فريق النصر من حسم التأهل إلى الأدوار الإقصائية بدوري أبطال آسيا؛ بعد فوزه على الدحيل القطري بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما مساء، اليوم الثلاثاء، على ملعب خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، في إطار منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة. 

تاليسكا يتألق ويسجل هاتريك ليقود الفريق للفوز 

سجل ثلاثية النصر تاليسكا في الدقائق 27 و37 و65، فيما سجل ثنائية الدحيل كوتينيو في الدقيقتين 8 و80 من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة يتصدر النصر المجموعة بالعلامة الكاملة بـ 12 نقطة بعد فوزه في المباريات الأربعة، فيما يتجمد رصيد الدحيل عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

الشوط الأول

بدأ النصر المباراة بمحاولة الهجوم من أجل أخذ زمام المبادرة خاصة أن الفريق صاحب الأرض يرغب في تحقيق نتيجة جيدة أمام جماهيره.

واستمر ضغط النصر في الدقائق الأولى لكن دفاع الدحيل تمكن من التصدي لكل المحاولات الأولية.

وفي الدقيقة 8، نجح النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو في تسجيل الهدف الأول للدحيل، بعدما تم قطع الكرة من محمد الفتيل عن طريق أولونجا، وبدوره مررها إلى النجم البرازيلي الذي سدد الكرة داخل الشباك.

وتمكن الدحيل من تسيير الأمور في صالحه خلال الربع ساعة الأولى من اللقاء، بعدما سجل الهدف، وتمكن من التصدي لهجمات النصر من أجل إدراك التعادل.

وفي الدقيقة 27، تمكن النجم البرازيلي تاليسكا من تسجيل هدف التعادل للنصر بعد مراوغة ثم تسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء.

بعد تسجيل النصر للهدف بدا في استخدام أسلوب الضغط المتقدم على أمل استغلال أي خطأ من دفاع نادي الدحيل، وفي المقابل حاول الفريق القطري استغلال تقدم لاعبي النصر في إرسال كرات في العمق.

وفي الدقيقة 34، أهدر عبد الرحمن غريب فرصة إحراز هدف التقدم بعدما وصلته كرة رائعة من أوتافيو، واستلمها وراوغ المدافع وسدد لكن الكرة مرت بجوار قائم حارس الدحيل الأيمن.

وفي الدقيقة 37، عاد تاليسكا وسجل الهدف الثاني له وللفريق بعدما سدد من خارج منطقة الجزاء بيسارية رائعة سكنت شباك حارس الدحيل.

بعد الهدف الثاني للنصر، ضغط لاعبو الدحيل على دفاع النصر على أمل تسجيل هدف التعادل والعودة للمباراة مرة أخرى، لكن لم يتمكنوا من استغلال الفرص التي لاحت لهم.

النصر ينجح في فرض أسلوبه في شوط المباراة الثاني 

الشوط الثاني:

بدأ النصر شوط المباراة الثاني بشكل هادئ في محاولة لامتصاص أي محاولة من لاعبي الدحيل من أجل تسجيل هدف التعادل.

واعتمد لاعبو النصر على تمرير الكرات القصيرة في منتصف الملعب من أجل التحكم في مجريات الأمور، وعدم منح لاعبي الفريق القطري بناء الهجمات أو فرض أسلوبهم.

وفي الدقيقة 65، سجل تاليسكا هدفه الثالث “الهاتريك” بعد جملة رائعة مع عبد الرحمن غريب الذي مرر له الكرة أمام المرمى ليسجل النجم البرازيلي بسهولة.

وحاول الدحيل التعديل من خلال شن هجمات من الجانب الأيسر عن طريق المعز علي، لكن سلطان الغنام تمكن من إيقاف خطورة الهجمات بشكل جيد.

وفي الدقيقة 76، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء على بروزفيتش بعدما سدد كوتينيو الكرة، لكنها اصطدمت بيد لاعب خط الوسط الكرواتي.

وفي الدقيقة 80، سجل كوتينيو الهدف الثاني للدحيل من ركلة جزاء بعدما سدد على يمين نواف العقيدي الذي تابع الكرة لكنها سكنت الشباك رغم محاولة الحارس القريبة.

واستمر ضغط الدحيل في الدقائق الأخيرة من المباراة وسط تماسك دفاعي من لاعبي النصر والحارس نواف العقيدي الذين تصدوا لأكثر من هجمة خطرة. 

وفي الدقيقة 90 2، أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء إلى لاعب الدحيل خالد محمد بعد اشتباكه مع أوتافيو.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post