Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

ختام مهرجان فنون "القرون الوسطى" بالرياض

▪︎ مجلس نيوز

حزم أعضاء فرقة أوبرالية عالمية، حقائبهم، بعد أن أحيوا ثلاث ليال، من فنون القرون الوسطى، على المسرح الأحمر في جامعة الأميرة نورة في العاصمة الرياض، في موسمٍ هو الثاني من نوعه، من مهرجان الأوبرا الدولي.

حدث سنوي دولي يجذب محبي الموسيقى وفن الأوبرا

واستعرضت فرقة “أوبرا غالا” مجموعة من المقطوعات الأوبرالية، شهدت غناء الفنانة الأوبرالية السعودية ريماز عقبي.

وأكدت ريماز عقبي لـ”أخبار24″ اكتشاف موهبتها في عمر 7 سنوات، ومن هنا بدأت في التعليم والتدريب وواصلت دراسة تخصصها في الموسيقى الكلاسيكية، فيما رأت أن التعليم والتدريب شيء أساسي في فن الأوبرا، وعبرت عن سعادتها كونها استطاعت من خلال أدائها لمقطوعات الفنان العالمي فرانكو زيفيرلي، الأشهر في عالم الأوبرا والذي لامس الكثير من مشاعر محبي هذا الفن، العبور لقلوب الحضور الذين عمدوا لتشجيعها والثناء عليها.

وقدم المهرجان لمرتاديه عروضا حية، مثّل كل منهم صوتاً من أصوات الأوبرا، إلى جانب عرض معلومات ثقافية عبر الشاشات المتوزعة في جنبات المسرح تلقي الضوء على نشأة وتاريخ الأوبرا، وأبرز المسارح العالمية، ووصفاً للأصوات التي تعد العنصر الأساسي في هذا الفن، فضلاً عن الآلات الموسيقية الشائعة.

وتهدف هيئة الموسيقى من خلال مهرجان الأوبرا الدولي، للاحتفاء بهذا الفن العريق، وتأسيس حدث سنوي دولي يجذب محبي الموسيقى وفن الأوبرا، لإثراء الثقافة المحلية، والتعرف على الثقافات العالمية، كما يعكس حرص وزارة الثقافة على تعزيز التبادل الثقافي الدولي، بوصفهِ أحد أهدافها الاستراتيجية تحت مظلة رؤية السعودية 2030.

Source

Next Post