منتخب "الروبوت" بـ"الأولمبياد العالمي"

▪︎ مجلس نيوز

يشارك الاتحاد السعودي للروبوت والرياضات اللاسلكية في النهائيات العالمية للأولمبياد العالمي للروبوت (WRO)، المقرر إقامتها في جمهورية بنما خلال الفترة من 7 إلى 9 نوفمبر المقبل.

أكثر من 31 ألف متسابق شاركوا في التصفيات

وحظيت البطولة الوطنية لهذا العام بإقبال كثيف، بمشاركة أكثر من 31.5 ألف متسابق، تأهل منهم 114 فريقًا إلى النهائي الوطني الذي أُقيم في الرياض، حجز 16 فريقًا منهم مقاعدهم في النهائيات العالمية، ليمثلوا المملكة في هذا الحدث الضخم.

ويتنافس في النهائيات العالمية نحو 452 فريقًا من 90 دولة حول العالم، وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية في الـ9 من نوفمبر 2023.

وأقام الاتحاد معسكراً تدريبياً داخلياً في الفترة من 18 إلى 31 أكتوبر، خضع خلاله أعضاء المنتخب لتدريبات مكثفة؛ بهدف تحسين مهاراتهم الفنية والبرمجية تحت إشراف نخبة من المدربين الأكفاء، وعقب هذا المعسكر، سينطلق الفريق نحو المشاركة في المعسكر التدريبي الدولي المقرر إقامته في الفترة من 1 إلى 6 نوفمبر.

يُشار إلى أن المنتخب السعودي قد حقق المركز الأول في النسخة الماضية من الأولمبياد؛ ما يرفع سقف الطموحات لهذا العام، إذ تُقام هذه النسخة بالشراكة مع الشريك الاستراتيجي وزارة التعليم، وشريك الموسم وزارة النقل والخدمات اللوجستية.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post