Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

إشادة دولية بمبادرة "التعليم السياحي" بالمملكة

▪︎ مجلس نيوز

أشادت منظمة السياحة العالمية “UNWTO”، بمبادرة وزارة السياحة للتعليم السياحي “البرامج الإثرائية المدرسية”، بوصفها من النماذج المثالية لاستكشاف ميول الطلبة المهنية، وتعزيز رغبتهم في الالتحاق بالقطاع السياحي واستثمار أنشطة البرامج الإثرائية للتطوير المهني والوظيفي.

دمج السياحة كمادة في المرحلة الثانوية يحقق عدة أهداف

ودعت المنظمة في نشرتها في نشرتها التعليمية لعام 2023، الدول الأعضاء في المنظمة للاستفادة من مبادرة المملكة والتي تُعَدّ بمثابة نهج تدريجي لإدراج السياحة كمسار للتعليم والتدريب المهني في التعليم العام.

وأوضحت أن دمج السياحة كمادة دراسية في المرحلة الثانوية يسهم في تحقيق العديد من الأهداف، ومنها: المساهمة في الازدهار الاقتصادي والثقافي، وتطوير المسارات الوظيفية، وتنمية المهارات الأساسية والكفاءات للطلبة، وغيرها.

وتهدف مبادرة التعليم السياحي “البرامج الإثرائية المدرسية” التي أطلقتها وكالة تنمية القدرات البشرية السياحية في الوزارة خلال الربع الأول من العام الحالي 2023، إلى رفع وعي الطلبة وتوجيه رحلتهم المستقبلية نحو مسارات التعليم السياحي.

وتسعى المبادرة لرفع مستوى ثقافة الطلاب والطالبات في المناطق السياحية المحلية، وتعزز مفاهيمهم للترويج للمملكة كوجهة سياحية، وتساعدهم على إبراز التراث الثقافي وروح الضيافة السعودية الأصيلة، إلى جانب استثمار أنشطة البرامج الإثرائية المدرسية للتعرف على توجهات الدولة في رؤية المملكة 2030، فيما يخص التنمية السياحية.

Source

Next Post