غذاء ومهام "إنسانية" سعودية بـ"دولتين"

▪︎ مجلس نيوز

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ العديد من المهام والمساعدات الإغاثية المختلفة للفئات الأشد احتياجًا في بلدان عدة حول العالم.

العيادات المتنقلة بمديرية “عبس” قدمت خدماتها العلاجية للمستفيدين

وواصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة للمركز في مديرية عبس بمحافظة حجة باليمن، تقديم خدماتها العلاجية للمستفيدين، حيث راجع العيادات 217 مستفيدًا خلال الفترة من 18 – 24 أكتوبر 2023 م، منهم 60 مستفيدًا في عيادة مكافحة الأمراض الوبائية، و14 حالة في عيادة الحالات الطارئة، و129 مريضًا في عيادة الباطنية، و 12 مستفيدًا في عيادة الصحة الإنجابية، فيما راجع قسم التوعية والتثقيف مستفيدان اثنان.

وفي مجال الخدمات المرافقة راجع 78 فردًا عيادة الخدمات التمريضية، وجرى تنفيذ نشاطين للتخلص من النفايات، وصُرفت الأدوية لـ 218 مريضًا، وراجع عيادة الجراحة والتضميد 3 أشخاص .

ووزع المركز 2123 سلة غذائية في مديريتي الخوخة وحيس بمحافظة الحديدة، استفاد منها 14.8 ألف فرد من الفئات الأشد احتياجاً، ضمن المرحلة الثانية من مشروع المساعدات الغذائية المنقذة لحياة الأسر النازحة والمتضررة في اليمن.

كما قدّم مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت خدماته الطبية المتنوعة لـ 308 أشخاص ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق خلال شهر أغسطس 2023م.

وجرى خلال المشروع تقديم 1167 خدمة، حيث بلغت نسبة الذكور 65% ونسبة الإناث 35%، بينما شكّلت نسبة النازحين 17% والمقيمين 83% من إجمالي المستفيدين، فيما تم تصنيع وتركيب وتأهيل الأطراف الصناعية لـ 73 مريضًا شملت تسليم وقياس وصيانة الأطراف الصناعية، كما تم تقديم خدمات العلاج الطبيعي تنوعت بين جلسات العلاج الفيزيائي والاستشارات التخصصية استفاد منها 348 مريضًا.

وفي باكستان، وزع المركز 550 حقيبة شتوية في منطقة سوات بإقليم خيبربختون خوا، استفاد منها 3850 فرداً من الأسر الأكثر ضعفاً في المناطق الأشد برودة والمتضررة من الفيضانات، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع تأمين وتوزيع مواد إيوائية وحقائب شتوية في باكستان 2023-2024م.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post