"التعاون الخليجي": مجزرة جباليا "جريمة حرب"

▪︎ مجلس نيوز

أعرب مجلس التعاون الخليجي ومنظمة التعاون الإسلامي، عن إدانتهما الشديدة للاستهداف الإسرائيلي العسكري لمخيم جباليا في شمال قطاع غزة، والذي أدى لمقتل وإصابة عدد كبير من المدنيين الأبرياء.

الجريمة تصعيد إسرائيلي لاإنساني ولاأخلاقي على الفلسطينيين

وقال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي، إن مجزرة مخيم جباليا جريمة بشعة نكراء من جرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأبرياء في قطاع غزة.

وأضاف البديوي أن هذه الجريمة هي دلالة واضحة على التصعيد الإسرائيلي اللاإنساني واللاأخلاقي على الفلسطينيين، ويعد انتهاكاً لأحكام القوانين والأعراف والمواثيق الدولية، وبالأخص لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر بتاريخ ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٣م، وأن هذه الاستهدافات تؤكد عدم احترام إسرائيل للمجتمع الدولي وقراراته الأممية.

وجدد البديوي التأكيد على ضرورة قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته وواجباته، لا سيما مجلس الأمن، بالوقف الفوري لإطلاق النار وإنفاذ هدنة إنسانية تحفظ أرواح المدنيين، وتسمح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشكل فوري.

التعاون الإسلامي يدعو المجتمع الدولي للتدخل العاجل 

وبأشد العبارات عبرت منظمة التعاون الإسلامي عن إدانتها استمرار المجازر وجرائم الحرب الإسرائيلية في مخيم جباليا، مجددة دعوتها الملحة للمجتمع الدولي للتدخل العاجل من أجل وقف هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم وتوفير الحماية الدولية للمدنيين الفلسطينين وضمان وصول الإمدادات الأساسية والاغاثة الإنسانية العاجلة الدائمة لهم.

وكانت وزارة الداخلية في غزة قالت إن العدد الأولي لضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم جباليا شمال غزة يقدر بنحو 400 قتيل وجريح، مضيفة أن إسرائيل دمرت حيّاً سكنيا بالكامل وسط المخيم، فيما ذكرت وزارة الصحة أن عدد الضحايا قد يناهز عدد الضحايا في القصف الذي طال المستشفى المعمداني.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post