Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

تحويل "مزرعة عائلية" لوجهة سياحية بالُعلا

▪︎ مجلس نيوز

حوّلت عائلة بمحافظة العلا مزرعتها إلى بيت ريفي يحمل اسم “تراه”؛ يجذب سياح وزوار المحافظة الذين يأتون إليها من أنحاء العالم، مستغلة في ذلك موقع البيت الذي يتوسط واحات النخيل المُحاطة بالجبال الشامخة.

يعد المشروع التجربة الأولى في مجال الاستثمارات بالنُزُل الريفية

واستفادت العائلة من المكونات المحيطة بالمزرعة في صنع قطع من الديكور والمشغولات اليدوية، كما حرصوا على جعل البيت شفافًا حتى تكون المزرعة حاضرة دائمًا حتى عند النوم.

ويعد المشروع التجربة الأولى في مجال الاستثمارات بالنُزُل الريفية، حيث تستهدف العائلة من خلاله التطوير والتوسع في هذا المجال ومنافسة الشركات الكبرى.

ويقدم المشروع خدمات بجودة عالية، تتنوع ما بين أطعمة ومشروبات وأكلات شعبية تتميز بها المحافظة، إضافة إلى إمكانية الاستفادة من قطف محاصيل المزرعة المتنوعة على نحو مباشر.

ويعد المشروع محاولة لتفعيل مفهوم السياحة الزراعية بطريقة إبداعية وبفكر محلي، وتقديم تجربة الحياة بالمزرعة بشكل إبداعي بعيداً عن الإزعاج، باستخدام مكونات الطبيعة المحيطة كحجر الجبل، وجريد النخل، ورمل السهل، دون التأثير على البيئة.

من جانبه، أكد مدير مؤسسة أجواء المزرعة للسياحة الزراعية، هاشم عبد الله البلوي، أن جميع من يعمل بالمنتجع هم من أفراد العائلة بتخصصات وأعمال مختلفة، ما بين الإدارة والإشراف والترجمة والتقديم والتنظيم.

يتناغم هذا النُزُل مع التوجه السياحي الكبير الذي تشهده محافظة العلا

ودعا “البلوي” جميع الشباب والشابات في المحافظة إلى تحويل أفكارهم إلى واقع، وفرص عمل قابلة للتطبيق، تدرّ عليهم مكاسب كبيرة ودخلًا إضافيًا.

ويأتي ذلك متناغمًا مع التوجه السياحي الكبير الذي تشهده محافظة العلا؛ وهو الأمر الذي دفع العائلة لتبني هذا المشروع، كما أن الهيئة الملكية لمحافظة العلا تلعب دوراً بارزاً في تحفيز ودعم وتأهيل شباب وشابات المحافظة، ليكونوا سواعد وطنية فعّالة في بناء مستقبلها وتقديمها بجميع أبعادها للعالم كونها وجهة سياحية وتاريخية ملهمة.

Source

Next Post